CNN CNN

"بي أم دبليو" تطلق سيارة "ميني" الذكية

الخميس ، 19 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشفت الشركة الألمانية لصناعة السيارات "بي أم دبليو"، عن نسخة أكبر، وأسرع، وأذكى، من سيارة "ميني"، الإثنين.

وأعلنت "بي أم دبليو" أن الشركة تستثمر حوالي المليار دولار، عبر ثلاثة مواقع تصنيع في بريطانيا لدعم إطلاق السيارة الجديدة.

اقرأ أيضا..بالصور.. تعرف على سيارة العام

أما الجيل الجديد من السيارات، فيتميز بمحرك جديد تماماً وتكنولوجيا الهيكل الجديد، بينما يبقى التقليد ذاته لتصميم سيارات "ميني".

وسيتم أيضاً إحداث نقلة كبيرة في سوق السيارات الصغيرة الحجم من خلال السماح للأجهزة والتطبيقات بالاعتماد على أنظمة تكنولوجية من بينها "غوغل"، و"أندرويد"، و"أبل"، أي ما يعرف بنظام "بي أم دبليو أي درايف" للوسائط المتعددة ونظام الترفيه.

اقرأ أيضا..سيارات بدون سائق ولا وقود بشوارع بريطانيا في 2017

ويذكر أن "بي أم دبليو" أحيت علامتها التجارية في العام 2001. ومنذ ذلك الوقت، تم إنتاج أكثر من 2.4 مليون سيارة "ميني"، وتصدير أكثر من 1.9 مليون سيارة.

اقرأ أيضا.."لامبورغيني" تسحب سياراتها بسبب سوء مكابحها

وكان قد صمم سيارة "ميني" أليك إسيغونيس، وتم إطلاقها من قبل شركة "بريتيش موتور كوربوريتشن" في العام 1959، إذ وضعت معايير جديدة لآداء القيادة من خلال سيارة صغيرة الحجم.

اقرأ أيضا..سيارات تُطلق للمرة الأولى بمعرض دبي 2013

وتجدر الإشارة إلى أنه تم بيع أكثر من 300 ألف سيارة صغيرة الحجم منذ العام 2012. وتعتبر الولايات المتحدة، هي السوق الأكبر لسيارات "ميني"، وبعدها بريطانيا، وألمانيا، والصين، وفرنسا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.