CNN CNN

"بوينغ" تحذر من تشكل الجليد بطائرات "دريملاينر"

الأحد، 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 11:07 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حذرت شركة "بوينغ" الأمريكية لصناعة الطائرات من ضرورة إبعاد طائراتها من طراز "747-8" و"787" عن العواصف التي تجتاح بعض البلدان، بسبب مشاكل محتملة بتشكل الجليد في المحركات.

اقرأ ايضا..طائرات فاخرة لشيوخ العرب الأثرياء

وقال المتحدث باسم "بوينغ" مارك بيرتيل في بيان إن "الشركة بعثت برسائل إلى العملاء الذين يستخدمون طائرات تعمل من خلال محركات "جي إي" بسبب تشكل حبيبات من الجليد التي أسفرت عن تقلص أداء المحركات بشكل مؤقت."

وأعلنت "بوينغ" أن "الطيارين يجب أن يحافظوا على إبقاء الطائرة على بعد 50 ميلا بحريا من العواصف التي قد تحتوي على بلورات الجليد، حتى تتمكن شركة جنرال الكتريك من تعديل محركات "جي إي أن أكس."

اقرأ أيضا..مبادلة وبوينغ توقعان اتفاقية لتعزيز صناعة الطيران

وأوضح البيان أن عددا قليلا فقط من محركات الطائرات واجهت مشكلة بتشكل الجليد.

وتجدر الإشارة إلى أن "بوينغ" بدأت بتوصيل طائراتها من طراز "دريملاينر 787" في العام 2011. ويعتبر هذا النوع من الطائرات نموذجا تكنولوجيا فائق الكفاءة، إذ استخدم جواً بلا أي مشاكل أساسية لمدة عام.

اقرأ أيضا..حاكم دبي: لا يمكن العمل بمطار واحد بوجود كل هذه الطائرات

ولكن، أدى اشتعال بطارية إحدى الطائرات إلى تحويل رحلة الخطوط الجوية "نيبون" في كانون الثاني/يناير في العام 2013، فضلاً عن منع 50 طائرة من العمل لفترة أربعة أشهر، حتى تستكمل "بوينغ" تصليح طائراتها.

اقرأ أيضا..رأي: صفقات معرض دبي الجوي تثير الرعب

وفي وقت لاحق ، أدت بعض المشاكل في مكابح طائرة "دريملاينر" التابعة لشركة الطيران "يونايتد" إلى هبوط اضطراري للطائرة في مدينةن هيوستن الأمريكية، فضلاً عن اندلاع حريق في طائرة أخرى تابعة الخطوط الجوية الاثيوبية في لندن. وأجريت تحقيقات عدة لمعرفة احتمال وجود خلل في مؤشر مضخة الوقود، ولوحة كهربائية، وفرن الطائرة، ومنارات الطوارئ.

اقرأ أيضا..معرض دبي الجوي يحقق رقما قياسيا بطلبات تصل لـ162 مليار دولار

ويذكر أن "بوينغ" تمكنت من عقد صفقات بعشرات مليارات الدولارات مؤخرا، معظمها مع شركات طيران خليجية، خلال معرض دبي للطيران الأسبوع الماضي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.