CNN CNN

نصائح لزيادة فرص قراءة سيرتك الذاتية الكترونيا

السبت، 30 آذار/مارس 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- في الوقت الذي تزداد فيه الصعوبة في الحصول على الوظيفة المرغوبة والتعقيدات الشكلية التي يتم إتباعها من قبل العديد من الشركات، بطلبها إرسال السيرة الذاتية عن طريق البريد الإلكتروني، إليك بعض النصائح لجعل الرسالة الإلكترونية التي تحمل سيرتك الذاتية تطفو من بين باقي الطلبات الأخرى المقدمة لهذه الوظيفة.

وجاء في تقرير نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـCNN أن من أبرز هذه النصائح يتمثل في اختيار عنوان رسالتك الإلكترونية، حيث أن الأرقام تشير إلى أن ما بين 20 إلى 40 في المائة من الرسائل تفتح ويتم قراءتها، وذلك يعتمد بشكل كبير على العنوان الذي تضعه.

لذا عليك اختيار عناوين صغيرة جذابة وفي الوقت ذاته دالة على الموضوع بشكل مباشر.

وجاء في التقرير الذي نقلته المجلة عن موقع Inc.com أن من أهم العوامل الأخرى هي إختيار الوقت المناسب لإرسال رسالتك الإلكترونية، فعلى سبيل المثال تجنب إرسال سيرتك الذاتية صباح يوم الاثنين أو ما يقابله كأول يوم عمل بعد إجازة نهاية الأسبوع، حيث أن حجم هذه الرسائل في ذلك اليوم يكون هائلا.

أما النصيحة الثالثة فهي الصورة التي ترفقها مع سيرتك الذاتية، حيث أن جزءا كبيرا من الانطباع الأولي يتكون من خلال ربط المعلومات الموجودة مع الصورة التي تظهر فيها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.