CNN CNN

توقعات بنمو حركة النقل الجوي بالنصف الثاني من 2013

الأحد، 31 آذار/مارس 2013، آخر تحديث 19:51 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- جاء مطار "هارتسفيلد-جاكسون" الدولي بأتلانتا في المركز الأول كأكثر مطارات العالم ازدحاماً من حيث حركة المرور، بأكثر من 95 مليون مسافر، تلاه مطار "بكين كابيتال الدولي" بالصين، بـ81 مليون مسافر، وسط توقعات بنمو حركة النقل الجوي بالنصف الثاني من العام الحالي.

واحتل مطار "هيثرو" البريطاني المرتبة الثالثة بأكثر من 70 مليون مسافر، بزيادة 0.9 في المائة، في حين شهدت حركة المرور الجوية قفزة  بواقع 6.7 في المائة في مطار "طوكيو" الدولي، بما يزيد عن 66 مليون مسافر، ليتمكن بذلك من احتلال المرتبة الرابعة في قائمة مطارات العالم الأكثر ازدحاماً.

كما ارتفع حجم المسافرين بكافة أنحاء العالم بنسبة 4 في المائة، أمام حركة الشحن الجوي فظلت ثابتة عند معدلاتها عام 2011.

ورغم الأزمات الاقتصادية، إلا أن خمسةً من مطارات "الأسواق البازغة" ارتفعت حركة النقل الجوي بها إلى أكثر من عشر بالمائة، ومن المطارات العربية جاء مطار دبي، وشهد زيادة قدرها 13.2 في المائة، بعد تركيا بـ20.6 في المائة، وجاكرتا بـ12.1 في المائة.

وقال رافائل إيشفارين، من "مجلس المطارات الدولي": "مع انتعاش الاقتصاد والتجارة الدولية تدريجياً، نحن متفاؤلون برؤية طلب قوي على النقل الجوي في النصف الآخر من عام 2013."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.