CNN CNN

سامسونغ توجه ضربة قوية للمنافسين بأرباح خيالية خلال 3 أشهر

السبت، 06 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 00:19 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وجّهت أكبر شركة تكنولوجية في العالم من ناحية المبيعات، شركة سامسونغ، ضربة قوية للمنافسين بعد أن أعلنت عن أرباحها الخيالية خلال الربع الأول من العام الجاري والتي نمت بنسبة 53 في المائة عن الفترة ذاتها من العام 2012.

وبينت الشركة الجنوب كورية أنها حققت أرباحا وصلت قيمتها إلى 8.7 تريليون وون (ما يساوي 7.7 مليار دولار) خلال الثلاثة أشهر الماضية منذ بداية العام 2013.

ويشير محللون ومراقبون بالسوق التكنولوجية إلى أن شركة سامسونغ استفادت بشكل كبير من منتجات هواتفها الذكية والتي تعرف بهواتف غالكسي أس وأجهزة الحواسيب اللوحية وكل ذلك إلى جانب منتجاتها العديدة الأخرى من الأجهزة والمعدات المنزلية.

وعلى الصعيد الآخر تشير التوقعات إلى شركة أبل التي تعتبر أبرز منافسي سامسونغ ستعلن عن أرقامها وأرباحها نهاية الشهر الجاري في الوقت الذي يتوقع فيه خبراء أن مبيعات أبل سترتفع بنسبة تسعة في المائة في الوقت ذاته الذي من المتوقع أن تنخفض فيه صافي أرباحها بنسبة قد تصل إلى 17 في المائة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.