CNN CNN

مصرف الإمارات المركزي يلغي تراخيص شركتي صرافة

الجمعة، 07 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن مصرف الإمارات المركزي، الأربعاء، إلغاء ترخيص شركتي صرافة عاملتين بالدولة لعدم التزامهما بقوانين منها القواعد المتعلقة بمكافحة غسل الأموال.

وأوضح المصرف، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية، إن الشركتين هما "الهلال للصرافة"، و"مركز آسيا للصرافة"، وأوقفت الأولى لمخالفتها التعليمات والأنظمة الرقابية المتعلقة بمواجهة غسل الأموال، والثانية لانتهاكها التعليمات والقواعد الرقابية.
 
وأشار المصرف، في بيانه، إلى أنه بموجب إلغاء التراخيص تم منع شركتي الصرافة من ممارسة أية أنشطة تتعلق بتحويل الأموال أو تبديل العملة بدءاً من تاريخ اليوم.
 
يذكر أن المصرف المركزي الإماراتي أصدر في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1992 قراراً لتنظيم أعمال الصرافة التي ازدهرت بالدولة الخليجية، التي تقيم بها أعداد كبيرة من الأجانب يقومون بتحويل أموال إلى بلادهم من 114 شركة صرافة منتشرة بأنحاء البلاد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.