CNN CNN

الإقبال على الذهب يصل لأعلى مستوياته

الجمعة، 16 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 12:26 (GMT+0400)

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- وصل الطلب العالمي على المعدن الأصفر إلى أعلى مستوياته خلال الربع الثاني من العام الجاري، ليصل إلى 1083 طنا ويرتفع بنسبة وصلت إلى 53 في المائة مقارنة مع الوقت ذاته من العام الماضي.

وأتى معظم الطلب المتزايد من الهند، التي اندفع فيها المستهلكون لشراء المجوهرات والنقود والسبائك الذهبية، إذ يعتبر شراء الذهب استثماراً للمستقبل.

اقرأ أيضاً.. خبراء: اشتروا الآن..الذهب عائد للارتفاع

ورغم أن الهند والصين هما الدولتان الأكثر طلباً للذهب، إلا أنهما ليستا وحدهما، إذ تزايد الطلب عليه في الشرق الأوسط وتركيا بنسبة تتراوح ما بين 33 في المائة إلى 38 في المائة.

وتزايد الإقبال على المجوهرات بنسبة 37 في المائة، بينما تزايد الطلب على السبائك والنقود الذهبية بنسبة 78 في المائة.

اقرأ أيضاً.. قطع ذهبية أثرية تباع بمئات الآلاف من الدولارات

وقال المدير في مجلس الذهب العالمي، ماركوس جراب، إن السبب في انخفاض سعر غرام الذهب يعود "لمرحلة إعادة توازن شهدها المجلس، عندما قام بعض المستثمرين الأمريكيين بالتخلي عن مساهماتهم، مما أدى إلى موجة كبيرة من الطلبات المتزايدة عليه."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.