CNN CNN

الإعلانات على "تويتر" قادمة وبكثافة

السبت، 14 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 22:53 (GMT+0400)

(CNN)-- بعد أن أعلنت الشركة القائمة على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" أنها ستدخل سوق الأسهم، يطرح السؤال نفسه: كيف بإمكان خدمة لا تتجاوز 140 حرفا أو علامة أن تحقق أرباحا؟

فقد عوّل كل من الغريمين "فيسبوك" و"لنكدن" على تدفق الإعلانات، لكن ظهورها على "تويتر" يبدو فعلا أمرا مثيرا للجدل. كما أن خطة الشركة للتعامل مع هذا الموضوع تبدو غير واضحة حتى الساعة.

لكن محللين مختصين بمتابعة أنشطة مواقع التواصل الاجتماعي يؤكدون أنّ أرباح "تويتر" من الإعلانات ستصل هذا العام إلى ما لا يقلّ عن 583 مليون دولار، كما أنّ الرقم مرشح للتضاعف بمجرد إعلان الشركة عمومية ودخولها أسواق المال.

ويضم "تويتر" شريطا محتويات تصاحبه إعلانات على يمين الشاشة، وهي إعلانات تابعة لحسابات شركات أو مجموعات وتستهدف تغريدات أو موضوعات بعينها.

ويجمع المسؤولون على مواقع التواصل الاجتماعي على أنّ أكبر توجهين حاليين في عالم الإعلانات على الإنترنت هو توجه المستهلكين السريع نحو استخدام الجوال وشراء الإعلانات المبرمجة ولهذا تهدف تويتر لتعظيم فائدة المستهلك والمعلنين ووكالات الإعلان.

ومما يساعد "تويتر" أن نصف الأرباح المتأتية من الإعلانات تدخل بفضل الهواتف المتحركة. ولعل ذلك ما يفسر أن الشركة اشترت بمبلغ 300 مليون دولار، قبل أيام شركة متخصصة في إدارة الإعلانات عبر الهواتف.

وتخطط "تويتر" لاستخدام التقنية الجديدة في منصة إعلانات تويتر التي ستبدأ بالظهور في مواضيع مرتبطة بها عندما يتداولها المغردون.

كما يرجح المحللون أن "تويتر" قد يضاعف أيضا من تركيزه على الإعلانات التلفزيونية وذلك بعد شرائه أيضا كلا من "بلوفين" و"ترندر" المختصين بمتابعة البرامج التلفزيونية. ورفضت الشركة التعليق لكنّ من الواضح أنّ المعلنين سيكونون سعداء بدفع الأموال مقابل معلومات توفر لهم تحليلا معمقا لاتجاهات الزبائن وآرائهم بشأن موضوع أو خدمة أو سلعة.

ميلاد أكبر شركة إعلانات في العالم



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.