CNN CNN

حكومة مصر تقر 1200 جنيه حداً أدنى للأجور

الأربعاء، 18 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 22:46 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أقرت الحكومة الانتقالية في مصر وضع حد أدنى للأجور بما لا يقل عن 1200 جنيه شهرياً، أي حوالي 180 دولار، وذلك في أعقاب تصريحات منسوبة لرئيس الحكومة، حازم الببلاوي، أشار فيها إلى أن الميزانية لا تسمح بزيادة الحد الأدنى للأجور.

وقال الببلاوي، في مؤتمر صحفي الأربعاء، إن مجلس الوزراء حدد 1200 جنيه كحد أدني للأجور على المرتب الشامل للعاملين بالحكومة، على ألا يدخل في هذا الأمر المزايا العينية الأخرى، التي يحصل عليها الموظف، مشيراً إلى أن القرار "يضمن حياة كريمة للمواطن."

حكومة الببلاوي تغلق باب زيادة أجور "فقراء" مصر

وفيما أكد رئيس الحكومة الانتقالية أن القرار سيبدأ تطبيقه اعتباراً من يناير/ كانون الثاني القادم، فقد ذكر أنه بالنسبة للحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص، سيتم بحثه في اجتماع مقبل للحكومة.

كما أكد مجلس الوزراء، بحسب بيان تلقته CNN بالعربية، على إعادة دراسة الحد الأقصى للدخول في القطاع الحكومي، ومدى الالتزام بتطبيقه، تمهيداً لإعادة تقييم القيمة المناسبة للحد الأقصى.

الدين الخارجي في مصر وصل إلى 45 مليار دولار

وأشار البيان إلى أنه تم تكليف وزير التنمية الإدارية بحصر أعداد المستشارين في كافة الجهات الحكومية ومكافآتهم والاعمال المعهودة إليهم، وطلب المجلس من الوزراء حصر أعداد المستشارين في وزاراتهم.

كما قرر مجلس الوزراء بدء الدراسة بكافة المدارس بجميع المحافظات يوم السبت 21 سبتمبر/ أيلول الجاري، عدا محافظة شمال سيناء، تؤجل الدراسة بها لمدة أسبوع، وذلك "لاستكمال إجراءات التأمين الجاري تنفيذها ضد بؤر الإرهاب"، بحسب البيان.

الجيش المصري: عملياتنا بسيناء تتم وفقا لخطط مدروسة



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.