CNN CNN

مصري يحال لأمن الدولة لإدعائه أنه المهدي المنتظر

الخميس ، 31 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أحالت السلطات المصرية، الثلاثاء، أحد المزارعين في منطقة أسوان، إلى نيابة أمن الدولة، بعد أن ادعى أنه نبي وأنه المهدي المنتظر وبدأ بنشر أفكار مخالفة لتعاليم الدين الإسلامي في المنطقة.

وجاء في التقرير الذي نشر على موقع التلفزيون المصري أن النيابة العامة بمركز ادفو بأسوان قررت إحالة المزارع وأسمه احمد محمود ابو الحجاج الطايفى، الذي إدعى النبوة إلى نيابة أمن الدولة العليا للاختصاص.

وبين التقرير أن نيابة ادفو قد باشرت التحقيق في واقعة ادعاء الطايفى للنبوة وأنه المهدي المنتظر حيث بدأ بنشر أفكار غريبة بقرية "الطوناب" التابعة لمركز ادفو شمال أسوان تتنافى مع الإسلام.

وأشار التقرير إلى أن معلومات وردت إلى مدير أمن أسوان، اللواء حسن عبد الحي، بقيام شخص بنشر أفكار مع صحيح الدين الإسلامي من بينها إعفاؤه من أداء الفروض الواجبة للصلاة والصوم والزكاة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.