CNN CNN

من سيفوز بجوائز الأوسكار هذا العام؟

السبت، 09 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 22:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هل بدأتم بإعداد الفشار لمتابعة من سيفوز بأرقى جوائز الأفلام في العالم؟ لا تقلقوا بشأن الشهر الذي يفصلكم عن تحديد الفائزين بجوائز الأوسكار، فها هي بعض الأسماء للأفلام التي يتوقع منها أن تستحوذ على "الرجل الذهبي" لهذا العام.

إذ عرض مقدما جوائز حفل الأوسكار الخامس والثمانين لهذا العام، سيث مكفيرلين، وإيما ستون، قائمة بأسماء المرشحين لاستلام جوائز الأوسكار لعام 2012، الخميس.

ولكي تبقوا الفشار جاهزاً إلى حين حفل توزيع جوائز الأوسكار في 24 فبراير/شباط، إليكم القائمة المنشورة:

- "لينكولن": من أبرز الأفلام التي يتوقع أن تحظى بأكبر عدد من جوائز الأوسكار لهذا العام، وفقاً للقائمة المنشورة، هو فيلم "لينكولن"، الذي يعرض قصة حياة الرئيس الأمريكي، آبراهام لينكولن، إذ رشح لاستلام جوائز تضمنت أفضل فيلم، وأفضل ممثل، للممثل، جاك دانييل دي لويس، وأفضل دور ثانوي للممثل، تومي لي جونز، وأفضل ممثلة بدور ثانوي للممثلة، سالي فيلد، وأفضل مخرج لنجم هوليوود، ستيفين سبيلبرغ.

كما رشح الفيلم لنيل جائزة أفضل سيناريو، وأفضل مونتاج، وأفضل الأزياء، بالإضافة إلى العديد غيرها.

-  "لايف أوف باي": رشح هذا الفيلم لاستلام ثماني جوائز، منها: أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل أغنية، وأفضل المبيعات، وأفضل مؤثرات مرئية.

- "سيلفر لينينغز بوك": رشح لاستلام جائزة أفضل فيلم، وأفضل ممثل (برادلي كوبر) وممثلة (جينيفر لورنس)، وأفضل مساعد ممثل (روبرت دي نيرو)، وأفضل مخرج (ديفيد راسل)، بالإضافة إلى أفضل سيناريو.
 
كما ستبرز أفلام أخرى في ترشحها لاستلام جائزة أفضل فيلم مثل: فيلم "بيستس أو ذا ساذرن وايلد"، وفيلم "آمور" الذي رشح أيضاً لاستلام جائزة أفضل فيلم أجنبي، بالإضافة إلى فيلم "آرغو"، وفيلم "زيرو دارك ثيرتي"، وغيرها من الأفلام.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.