CNN CNN

انتحار ناشط وأحد مؤسسي برنامج "RSS" وعمره 26 عاما

الأربعاء، 13 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 10:01 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- عثرت السلطات بولاية نيويورك على جثة الناشط في مجال حريات الشبكة العنكبوتية وأحد مؤسسي برنامج "أر أس أس،" آرون شويتز، في شقته الواقعة بأحد أحياء مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكشفت تقارير الطب الشرعي عن أن سبب وفاة آرون شويتز، البالغ من العمر 26 عاما، كانت على خلفية قيامة بتعليق "مشنقة" بمنزله وإقدامه على الانتحار.

عُرف شويتز بنشاطه الكبير في مجال حريات الإنترنت، حيث قام بتأسيس حملة بعنوان "ديماند بروغرس" التي لعبت دورا كبيرا بمطالبة مجلس الشيوخ الأمريكي للتراجع عن عدد من التشريعات "المثيرة للجدل" حول مكافحة القرصنة الإلكترونية.

ويشار إلى أن أسم شويتز لمع منذ أن كان في 14 من عمره ومساهمته بتأسيس برنامج "RSS" الذي يعتبر نواة للأدوات المستخدمة في نشر المدونات على الشبكة العنكبوتية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.