CNN CNN

دعوى قضائية ضد طبيبة منفذ "مجزرة" فيلم باتمان

السبت، 16 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 17:01 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أقامت أرملة ضحية بحادث الهجوم على دار سينما في كولورادو العام الماضي، دعوة قضائية ضد الطبيبة النفسية للمنفذ جيمس هولمز، والجامعة التي تعمل بها.

وتتهم شانتيل بلانك، 26 عاماً، وهي أرملة واحد من الضحايا الـ12 الذين قتلوا على يد هولمز في هجومه على دار سينما في مدينة أرورا في 20 يوليو/تموز الماضي، الطبيبة لين فينتون، بالتقاعس عن إطلاع الشرطة على خطورة هولمز باعتبارها المعالجة له، مضيفة، وبحسب وثائق القضية: "كانت تعلم بأن جميس هولمز خطير وواجبها يملي عليها إبداء الاهتمام الملائم لحماية العامة منه."

ومن جانبها، أكدت جامعة كولورادو الدعوى القضائية المقامة ضدها، في الوقت الذي أشار فيه مسؤولون إلى تلقيهم لاخطارات بـ11 دعوى قضائية أخرى مخلتفة.

وتتهم الدعوى القضائية فينتون بالإهمال، وتلقي كذلك بجانب من مسؤولية "المجزرة" على جامعة كولورادو، علماً إنه لم يتسن لـCNN الاتصال بمحامي الطبيبة.

وكان هولمز قد فتح نيرانه على رواد سينما "أرورا" أثناء العرض الأول لفيلم "الفارس الأسود يعود من جديد" The Dark Knight Rises، وأردى 12 قتيلا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.