CNN CNN

الشائعات تجتاح تويتر بتغريدات طريفة لسعوديين

السبت، 23 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 21:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثارت إحدى مجموعات النقاش على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، الخميس، موجة من التغريدات المتوالية، خاصة من السعودية، حيث تضمن الموضوع تحدث مستخدمي الموقع عن الشائعات التي ارتبطت بهم منذ طفولتهم، قبل أن يدركوا مع الوقت أنها غير حقيقية.

واحتوت صفحة النقاش أو "الهاشتاغ" بعنوان "إشاعة_لن_تنساها"، عدداً من التعليقات الطريفة، وغيرها من المواضيع المرتبطة مباشرة بثقافة مجتمعاتنا.

ومن ضمن هذه التغريدات، اخترنا لكم عدداً منها:

إذ غرد "م. محمد الحضيف" قائلاً : " لا عديت النجوم يطلع لك ثالول وات ذا هيل ار يو توكن اباوت."

أما "Noshi" غردت قائلة :" إذا رسمتي بنت وماسويتي شخطه علىَ حلقها مايجوز. راحت كلَ رسماتي وهم مقتولات شنقاً."

وأشار "عُمر الشمري" في تغريدته إلى أن: " اللي ياكل لسان الذبيحة يصير شاعر، ولا زال الناس تأكله لأجل تكتب قصيده وبالنهاية مايعرف يقول جملة مفيدة."

وتغريدة "Omar Albassam" نصت على أنه :"لو قلبت الكوكاكولا تقرأها لامحمد لامكه، وحنا على نياتنا نقلب ونتهجى. قال ايش قال اعداء الاسلام."

أما عدد من المستخدمين، منهم " Bayan.a.d"، و" Ahmed Alharbi" ، و" GHADA"، فقد اتفقوا بأن أبرز شائعة لديهم تمثلت بأن 2012 هو العام الذي ستتحدد خلاله نهاية العالم.

وبرزت شائعة " في بنت ما حلت الواجب عاقبتها المعلمة و حبستها في الحمام و خلص الدوام، والابلة (أي المعلمة) نست البنت و تحولت جنية"، بين عدد من المستخدمين الآخرين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.