CNN CNN

"غناء" بيونصيه للنشيد الوطني بتنصيب أوباما كان تسجيلاً

السبت، 23 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أخيراً حسم مسؤول أمريكي الجدل الدائر بشأن أداء المغنية بيونصيه للنشيد الوطني إبان مراسيم تنصيب الرئيس، باراك أوباما، لولاية ثانية، ليؤكد أن مغنية الـ"ار اند بي" لم تقم بالغناء في المناسبة الأهم بالولايات المتحدة، بل كان تسجيلاً.

وقال مصدر مسؤول شارك في الإعداد لحفل التنصيب، اشترط عدم كشف هويته: "الغناء لم يكن مباشراً"، وأضاف أن ما سمعه الحضور كان تسجيلاً تم إعداده مسبقاً بطلب من بيونصيه قبل يوم التنصيب.

وذكر المسؤول أن بيونصيه لم يتح لها الوقت الكافي للاستعداد وإجراء بروفات مع الفرقة الموسيقية التابعة لفرقة المارينز، مضيفاً: "لذلك السبب قررت تسجيل صوتها بشكل منفرد، ثم تم مزجه لاحقاً بالموسيقى.. وهذا قرار بيونصيه."

وأكد المصدر أن تسجيل النشيد الوطني يجب ألا يقلل من قدرات المغنية السمراء في الغناء المباشر، لأنها "وفي الحقيقية مغنية جيدة في الحفلات المباشرة."

يشار إلى أن الكشف عن عدم غناء بيونصيه للنشيد الوطني، وقيامها بتحريك شفتيها فقط، أثار جدلاً في الولايات المتحدة، ذهب البعض إلى تسميته بـ"بيونصيه غيت."

وتندر البعض على المواقع الاجتماعية، وقال ساخراً: "هيبة الرئيس الأمريكي تشوهت".. "على الكونغرس إجراء تحقيق".. وأخرى تقول: "دعونا نتأكد من عدم تكرار مثل هذه المأساة مطلقاًً"، وذهب آخر للقول: "والآن نحن لا نعلم إذا كانت تلك هي بيونصيه الحقيقية أم ربما شبيهة لها."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.