CNN CNN

داعية انتقد إلهام شاهين: أنا مفروم وسأعتزل التلفزيون

السبت، 02 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 17:01 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- أعلن الداعية السلفي الشيخ عبدالله بدر، الذي قضت محكمة مصرية بسجنه وتغريمه بعد إدانته بتهمة "سب وقذف" الممثلة إلهام شاهين، أنه لن يعاود الظهور على التلفزيون، مشيرا إلى امتعاض البعض في القناة الدينية التي يظهر فيها من أسلوبه، وأضاف أنه "عصبي" عند دفاعه عن دينه ويشعر بأنه "مفروم."

وقال بدر، خلال ظهوره على فضائية "الحافظ" الدينية مساء الأربعاء: "أنا رجل الإسلام لحمي ودمي، ومن يقترب من ديني فأنا مستعد لأكله، ودخلت السجون وتحملت فيها ما لا يتحمله بشر لأنني كذلك، ولهذا ترون علي هذا الألم والغضب عندما يقترب أحدهم من ديني أو رموز ديني."

وأضاف: "هناك من يرى أن هذا الأمر غير صحيح، وأنه يجب التعامل برفق ولين، ولكنني لست كذلك، فمن يقوم بالاعتداء على ديني فلن يحتاج مني للرفق أو اللين.. وقد يكون هناك الكثير من الناس، وبينهم سياسة القناة، يرون أنني عصبي، ولذلك أعتذر عن الظهور في أي قناة، وأدعو الإعلام الفاسد ألا يخرج غدا ليقول أنني فسخت عقدي."

وأعرب بدر عن رغبته بالحصول على قسط من الراحة قائلاً: "سأرتاح.. لأنني أشعر بأنني أتفرمت وأعصابي بدأت تحترق، وأنا هكذا غيور على ديني بهذه الطريقة، ولدي لقاء مع القناة غدا (اليوم الخميس) وبعدها سأريح نفسي ولن أخرج (على التلفزيون) إلا بعد أن يذهب الباطل لوحده، فعندما يحصل ذلك سأعود، وسأترك المكان للناس الحلوة التي تعتقد بإمكانية أن يموت الباطل بمفرده."

وكانت محكمة مصرية قد أصدرت منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي حكما بالسجن على البدر لمدة سنة وتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه، بعد إدانته بتهمة "سب وقذف" الممثلة إلهام شاهين، خلال برنامجه الذي يقدمه على إحدى القنوات الدينية، في قضية أثارت جدلاً واسعاً في الشارع المصري.

وردت شاهين بالقول إن الحكم يمثل "رسالة للكثيرين مثله، لأن يتقوا الله في دينهم ورسالتهم للمجتمع"، ولفتت إلى أن الحكم لا يرد فقط الاعتبار لها، ولكن أيضاً لزملائها، وأشارت في مقابلة سابقة من CNN بالعربية إلى وجود من يعتقد بأن بدر "مهووس" بها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.