CNN CNN

المغني جستن بيبر يروج لبطاقة ائتمانية باهظة التكلفة

الثلاثاء، 05 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يستغل المغني الأمريكي، جستين بيبر قاعدته الكبيرة من المعجبين التي تقدر بالملايين حول العالم بالترويج لأحد البطاقات الائتمانية التي تدعى "بيل ماي بارينتس،" الأمر الذي يتوقع خبراء أن يؤثر إيجابا على عدد المشتركين الراغبين بحمل هذه البطاقة دون النظر إلى تكاليفها الباهظة.

وتتقاضى شركة بيل ماي بيرنتس 3.95 دولارا كرسوم شهرية و 1.5 دولارا كرسوم لكل عملية سحب من الصراف الآلي و50 سنتا في حال طلب كشف الحساب بالإضافة إلى  ثلاثة دولارات في حال لم تستخدم البطاقة مدة ثلاثة أشهر، وفي حال فقدت فإن رسوم إصدار بطاقة جديدة ستكلف 7.95 دولارا.

وأنتقد، الرئيس التنفيذي لموقع "سمارت كريديت،" جون الزهيمر أن التكاليف المضافة على بطاقة بيل ماي بيرنتس عاليا جدا مقارنة مع البطاقات الائتمانية الأخرى حيث قال: "إذا كان الفرد يريد تعليم صغاره كيفية التوفير وتحمل المسؤولية فإن هناك وسائل وطرق عديد أقل تكلفة للوصول إلى ذلك."

وعلى الصعيد الآخر قال الرئيس التنفيذي لشركة بيل ماي بيرنتس للبطاقات الائتمانية، مايك ماكوي، في بيان سابق، "إن شهرة بيبر ستساعد العديد من العائلات على تعليم أطفالهم كيفية تحمل المسؤولية فيما يتعلق بعمليات الإنفاق."

وتشير الأرقام إلى أن قاعدة المعجبين الرسمية للمغني بيبر تحوي على 30 مليون شخص على حساب موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في الوقت الذي يرتفع فيه الرقم إلى 50 مليون معجب على موقع "فيسبوك،" وذلك دون احتساب المعجبين ممن لا يملكون حسابا على هذه المواقع.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.