CNN CNN

تقرير: ترتيب أفضل 10 مطابخ حول العالم

الأربعاء، 09 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 15:27 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أنهى أحد التقارير الإحصائية الجدال الأزلي حول ما هي أفضل الأغذية في العالم وما هي أفضل البلدان التي تزدهر بأطعمتها وتقدم تشكيلة واسعة من المذاقات المختلفة والتي لا يمكن تحصيل مذاقها في أي بلد آخر.

وهنا تستعرض CNN تنازليا أبرز عشرة مطابخ حول العالم، من حيث جودة الأطعمة وحجم الإقبال عليها بالإضافة إلى حجم التشكيلة من الأغذية والشراب التي تقدمها للذواقين حول العالم.

المرتبة العاشرة: المطبخ الأمريكي، وخصوصا شطائر "البرغر" التي انتشرت حول العالم.

المرتبة التاسعة: المطبخ المكسيكي، وخصوصا طبق "توستاداس" الذي يحوي على رقائق "البوريتو" أو "التاكو" الى جانب الـ "تورتيلا،" المقرمشة.

المرتبة الثامنة: المطبخ التايلندي، وطبق "الكاري الإسلامي،" الذي يحوي قطع الدجاج بالصلصات الخاصة.

المرتبة السابعة: المطبخ اليوناني، وطبق "سباناكوبيتا" الذي يحوي على مزيج بين السبانخ والجبنة.

المرتبة السادسة: المطبخ الهندي، وطبق "دال" الذي استطاع طباخو الهند تحويل طبق العس العادي الى تجربة فريدة لمن يتناولها من خلال الخلطات المرافقة.

المرتبة الخامسة: المطبخ الياباني، وطبق "سوشي وساشيمي" وقطع السمك على الأرز الملفوفة بعناية كلقيمات نابضة بالطعم الغني.

المرتبة الرابعة: المطبخ الإسباني، وطبق "غازابلاتشو" الذي هو ببساطة سلطة معدة من مجموعة من سوائل الخضروات والخلطات السرية.

المرتبة الثالثة: المطبخ لفرنسي، وهنا الحديث عن المخبوزات الفرنسية بشكل عام باعتبارها الأفضل على مستوى العالم.
المرتبة الثانية:  المطبخ الصيني، وطبق "ديم سام" الذي يعتبر أحد أشهر الأطباق وأكثرها انتشارا من هونغ كونغ الى نيويورك.

المرتبة الأولى: المطبخ الإيطالي، وهو المطبخ الأكثر انتشارا على الإطلاق حول العالم والأكثر إقبالا من قبل الأفراد في مختلف الدول وخصوصا عندما يتعلق الأمر بالبيتزا أو المعكرونة المقدمة على الطريقة الإيطالية التقليدية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.