CNN CNN

سيؤول تجتاح عالم الموضة بسلاح "الهانبوك"

الأربعاء، 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تمكن الثوب التقليدي الكوري المعروف باسم "الهانبوك" والذي يرتديه الرجال والنساء معاً، أن يبقى ضمن نطاق اهتمام الموضة العالمية، وذلك مقارنة بثوب "الكيمونو" الياباني والـ"شيونغسام" الصيني.

اقرأ أيضا..دبي.. "حوريات البحر" ونعومي كامبل يتمايلن في بحر الموضة

وتجدر الإشارة إلى أنه عندما عرضت المصممة الكورية الجنوبية المشهورة بتصميم أثواب "الهانبوك" لي يونج هي، تصاميمها في العاصمة الفرنسية باريس للمرة الأولى في العام 1993، فإن أكثر وسائل الإعلام اعتبرت أن "الهانبوك" يشبه إلى حد كبير ثوب "الكيمونو"، ما بث الرعب لدى مصممي الأزياء في العاصمة الكورية الجنوبية، سيؤول.

اقرأ أيضا..فتيات "الغايشا" ينثرن سحرهن في طوكيو

واتخذ زي "الهانبوك" فقط في الآونة الأخيرة، شهرة واسعة النطاق، حيث أن المصممين العالميين المشهورين اعتبروا أن "الهانبوك" هو مصدر إلهام في عالم الموضة، خلال السنوات الأخيرة. 

اقرأ أيضا..زعماء العالم بأزياء لم تشاهدوهم بها من قبل

وتأثرت أزياء ديور وكارولينا هيريرا إلى حد كبير بـ"الهانبوك" خلال مجموعة الربيع في العام 2011. كذلك، فعلت أزياء جورجيو أرماني، وبرادا ميوشيا.

ويلائم ثوب "الهانبوك"، حجم الشخص الذي يرتديه. ويتكون"الهانبوك" المخصص للمرأة من قطعيتين أساسيتين، وهما "الشيما" التي هي عبارة عن تنورة طويلة، و"الجيوجوري" أي قميص بأكمام طويلة. ومع ذلك، يعتبر "الهانبوك" المخصص للنساء أكثر تعقيدا مقارنة بذلك المخصص للرجال.

اقرأ أيضا..أسبوع الموضة بلاغوس يضع أفريقيا بخارطة الأناقة

وتجدر الإشارة إلى أن "الهانبوك" المخصص للرجال يقتصر على المعطف الذي قد يميل تصميمه إلى التعقيد، فيما يغلب على تصميم القميص والبنطال القالب الموحد.

وفي السياق ذاته، فإن وقت الانتاج الكلي لتصميم ثوب "الهانبوك" يتراوح عادة بين أسبوع وثلاثة أسابيع.

وبالإضافة إلى التطريز، الذي يخصص عادة للأزياء الملكية، فإن الألوان تعتبر من العناصر الأكثر أهمية في تصميم الثوب التقليدي.

اقرأ أيضا.."بالستايل" يمزج التطريز الفلسطيني بآخر صيحات الموضة

وقالت يونغ هي إن "الهانبوك يرتبط بالألوان أكثر من أي أمر آخر." وأضافت أن "اللون يحدد تصميم الثوب وليس العكس."

 

وأشارت إلى أن "المصممين بحاجة لمعرفة نوع المناسبة التي سيرتدي الشخص الهانبوك خلالها، لأن ملابسنا تعتبر أكثر صعوبة لارتدائها، مقارنة بالملابس الغربية."

وغالبا، يستخدم المصممون الأصباغ الطبيعية لاستخراج ألوان جميلة وتقليدية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.