CNN CNN

مخدر يحول متعاطيه إلى "زومبي"

السبت، 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يبدو أن نوعا جديدا من المخدرات يعتبر من "آكلة لحوم البشر" إذ يحول الأشخاص إلى مخلوقات تشبه وحوش "الزومبي"، بات يشق طريقه إلى الولايات المتحدة، بعدما كان محصوراً في روسيا، وأوكرانيا.

اقرأ أيضا..تايسون: اقتربت من الموت بسبب الإدمان

وأطلق على المخدر الذي يسبب الإدمان، اسم "كروكوديل" أو "ديزومورفين"، بسبب الآثار الجانبية التي يتسبب بها لدى المدمنين، إذ يؤدي إلى تقشر جلد الجسم، الذي يميل لونه إلى الأخضر أو الأسود.

اقرأ أيضا..الماريغوانا.. الدواء وليست الداء

وتجدر الإشارة إلى أن خمسة أشخاص نقلوا إلى المستشفى في ضواحي مدينة شيكاغو الأمريكية خلال الأسبوع الحالي، بسبب أعراض مشابهة للحالات التي تم الإبلاغ عنها، مؤخرا من قبل مقدمي الرعاية الصحية في ولايتي أريزونا وأوكلاهوما الأمريكيتين.

وقال الدكتور أبهين سينغلا، إن المخدر "يقتل المدمنين من الداخل إلى الخارج، ويتسبب بوفاتهم لاحقاً." 

اقرأ أيضا..هل تعاطى مايكل جاكسون المخدرات؟

ويسبب "الكروكوديل" ضررا خطيرا في الأوردة الدموية فضلا عن التهابات أنسجة الجسم، ما قد يؤدي فوراً إلى حالات من الغرغرينا، والنخر، وفقا لدراسة صدرت خلال العام الحالي.

من جهته، أوضح المدير الطبي في مركز السموم في جورجيا، الدكتور روبرت غيلر أن "التلف يحصل في الأنسجة الرخوة حول مكان الحقن." وأشار إلى أن "المادة المخدرة تتجمع في الأوردة الدموية، إذ تفشل في الذوبان كليا في الدم، وتشق الكتل طريقها إلى بعض الأماكن في جسم الإنسان، حيث تتسبب بتلف الأنسجة."

اقرأ أيضا..لغز الملاريا بتونس.. القمامة أم المطار أم المخدرات؟
 
وذكرت دراسة نشرت في المجلة الدولية لسياسة المخدرات خلال العام الحالي أن حوالي مائة ألف شخص في روسيا، و20 ألف في أوكرانيا، استخدموا المخدر في العام 2011. ولاحظ الخبراء أن المخدر انتشر في أوكرانيا وروسيا بشكل كبير بسبب قلة توفر مادة الهيرويين المخدرة. 

اقرأ أيضا..الأذكياء أكثر عرضة لإدمان الكحول والمخدرات

كذلك، يعتبر "الكركوديل" أرخص سعرا من "الهيرويين"، ويمكن صنعه بطريقة سهلة من خلال الجمع بين مادة الكوديين، والمواد الكيميائية ومن بينها منظف الحمام أو المطبخ، وحامض الهيدروكلوريك، والفوسفور الأحمر، والمذيبات العضوية مثل البنزين والطلاء.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.