CNN CNN

ما الذي جرى بين ريانا وإدارة مسجد زايد؟

الأربعاء، 20 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- من دون شكّ تعد حفلة النجمة ريانا في أبوظبي أكثر حفلاتها احتشاما حيث بدت وهي ترتدي ثيابا فضفاضة أرفقتها بغطاء طويل للشعر كان مستلهما من القبعة العادية التي عادة ما تظهر بها.

لكن زيارتها إلى الإمارة لم تخل من جدل بسبب صور نشرتها على صفحتها على أنستغرام وهي بالقرب من مسجد زايد الكبير الذي يعد أحد أبرز مساجد العالم.

واختارت ريانا أن ترتدي بمناسبة زيارتها لمحيط المسجد ثيابا سوداء غطت جميع جسدها بالكامل من رأسها إلى اليدين إلى القدمين. كما ظهرت في بعض الصور وهي مستلقية على الأرض.

اقرأ أيضا..موازين المغرب...التزام ديني وراء غياب "ساي" وريانا في الموعد

وأثارت الصور جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي بين منتقد لاستلقائها "المثير" بالقرب من المسجد ومرحب لما اعتبر "انفتاحا منها" على الإسلام.

بعض المنتقدين أشاروا أيضا إلى أن غطاء الرأس الذي اختارته ريانا لم يكن بهدف احترام المسجد وإنما وفقا للموضة. فيما قال بعض المرحبين إنّ الصور تثير الاحترام لأنّ ريهانا بصدد تشجيع ارتداء الحجاب.

واضطرت إدارة المسجد إلى إصدار بيان "توضيحي" حول ظروف التصوير. وقالت في بيان على موقعها الرسمي إنّ إدارة المركز جاهدة لضمان دخول الزوار بصورة تليق بالجامع وعدم التصرف بصورة لا تتلاءم وحرمته كمكان ديني وفي حالة حدوث أي تصرف لا يراعي آداب دخول الجامع ولاضوابط زيارته، مثل التقاط الصور بطريقة غير لائقة أو الجلوس بوضعيات لا تتناسب مع قدسية المكان أو التحدث بصوت مرتفع أو تناول الطعام يتم توجيه المخالفين بطريقة مناسبة تبرز الوجه الحضاري والتعاليم السمحه للدين الاسلامي وفي معظم الأوقات يقدر الزائرون ذلك.

 

وأضاف البيان أنّ "حادثة الزيارة الشخصية التي قامت بها مطربة إلى الجامع دون أي تنسيق مسبق مع إدارة المركز أو التعريف بنفسها، وعبر مدخل غير مخصص للزوار، حيث تم توجيهها من قبل القائمين على خدمات الزوار، بالتوجه إلى المدخل المخصص لزيارة الجامع، وإجراء الجولة التعريفية حسب الإجراءات المتبعة، وغادرت قبل دخول الجامع بعد أن طُلب منها ذلك، بسبب التقاطها بعض الصور التي لا تتوافق مع الشروط والضوابط التي تضعها إدارة المركز لتنظيم الزيارات مراعاة لمكانة الجامع وحرمته." 

ريانا تغني في أبوظبي ضمن جولتها العالمية "دايموندز"

أكثر النساء إثارة ترتدي البكيني لترويج ألبومها



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.