CNN CNN

مصمم فليبيني شهير يذهل الخليجيات

إعداد: مريم كيوان
الثلاثاء، 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--أذهل مصمم الأزياء الفليبيني المشهور إزرا سانتوس جمهور الموسم الثاني لمهرجان الأزياء "فاشن فورورد" بتشكيلة أزياء مميزة بعنوان "ديفاين رومانتيسيزم" أو الرومانسية المقدسة.

اقرأ أيضا..مهرجان "هاربرز بازار"..يعكس سحر الموضة في دبي

 

وكان مهرجان الأزياء قدم عروضا للموضة لأكثر من 20 مصمم أزياء في المنطقة، في مركز المؤتمرات في مدينة جميرا في دبي بين 15 و18 تشرين الأول/أكتوبر الحالي، إذ هدف إلى خلق منصة أزياء ديناميكية، ومستدامة في المنطقة.

اقرأ أيضا..دبي.. "حوريات البحر" ونعومي كامبل يتمايلن في بحر الموضة

وأزيح الستار عن عرض أزياء مميز من "الآرت ديكو"، ومفهوم الفن الحديث الذي يتناول الجانب العصري لأزياء حقبة العشرينيات الذهبية. وتم عرض توليفة التألق والجمال والفن، التي ميزت أزياء ربيع وصيف العام 2013. ومنحت أزياء سانتوس ذكريات لا تنسى لأكثر من 500 ضيف شاركوا في الفعالية.

وتميزت تشكيلة سانتوس المخصصة للعام 2014، بذوق رفيع وراق لملابس ملونة ونابضة بالحياة، حيث صنعت من أقمشة  التول، والكريب، والدانتيل، فضلا عن استخدام أسلوب التطريز بالكريستال.

اقرأ أيضا..سيؤول تجتاح عالم الموضة بسلاح "الهانبوك"

وشرح سانتوس لموقع CNN بالعربية أنه يميل إلى فساتين حقبة العشرينيات، والأربعينيات، والخمسينيات في تصاميمه، لافتاً إلى أن تشكيلة العام 2014 تتسم بالموديلات الكلاسيكية، التي تجمع بين الليونة والنعومة.

وأضاف أن "الهدف من العرض، كان خلق بيئة حيوية ومثيرة لعشاق الموضة للإستمتاع بأفضل ما تقدمه منصات عرض الأزياء."

اقرأ أيضا..زعماء العالم بأزياء لم تشاهدوهم بها من قبل

وأكد في حديثة لموقع CNN بالعربية، أن "المرأة العربية أكثر تقديرا واهتماما بتفاصيل ملابسها،" مشيراً إلى أن "المرأة الخليجية تنفق الكثير من الأموال على ملابسها حرصاً على مظهرها، فيما تتميز المرأة الغربية بحس متطور، وتميل أكثر إلى البساطة."

أما عن مصدر الإلهام في أزيائه، فقال سانتوس إنه يستمدها من تصميمات مجموعة من المصممين الكبار، ومن بينهم المصممان الفرنسيان ارتي، وكريستيان لاكروا، وكريستيان ديور.

اقرأ أيضا..تعرفوا على أثرى عارضات الأزياء في العالم

ويبدو أن سانتوس عاش حياته مفتوناً بالأزياء في سن مبكرة، إذ كان مولعاً بمشاهدة أفلام الأبيض والأسود، مستلهماً من تصاميم الفساتين النسائية التي ظهرت في فترة أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي.

وتتربع الموديلات الكلاسيكية على عرش أزياء المصمم الفليبيني، إذ أكد أن "تصاميمه تجمع بين الليونة والنعومة، وتترك انطباعاً يستمر طويلاً،" لافتاً في الوقت ذاته إلى أن "روح تصاميمه تتماشى مع تصاميم كريستيان ديور القديمة."

اقرأ أيضا..بالفيديو.. أمير كويتي "ملك للموضة"

وتمكن سانتوس من تحقيق شهرة واسعة في العالم العربي وخصوصاً في المملكة العربية السعودية، التي اعتبرها مصدر جذب لمهنة عظيمة، خصوصاً أنها وفرت إليه الكثير من آفاق التطور.

وقال إن "المملكة قدمت لي منصة بحدودها المفتوحة في إبداع الأزياء المخصصة للسيدات اللواتي يتمتعن بثراء وحس عالٍ بالموضة." وأضاف: "عملت على تصميم الأزياء الزاهية والشفافة والفاخرة والتي وضعت فيها قطع زينة بحرفية وبدقة."

اقرأ أيضا..تريد تسويق منتجات التجميل والأزياء للنساء؟ اليك الوقت المثالي

ورأى سانتوس أن تصاميمه "استهوت شريحة كبيرة من السيدات العربيات ثاقبات النظر ولاقت قبولا واسعاً في فترة قصيرة نسبياً." وبعدما خاض هذه التجربة الغنية، تلقى عرضاً للانضمام إلى أحد بيوت الأزياء الرائدة في دبي، حيث حقق نجاحًا أكبر. وقال إن "أعمالي تمكنت من اجتذاب قاعدة أكبر وأكثر تميزًا من العملاء، وسعيت إلى تقديم جودة أكبر إلى بيوت الأزياء المرموقة."

اقرأ أيضا..نانسي عجرم: لن أتحول إلى عارضة أزياء

أما المرأة العربية برأيه، فهي تمثل أيقونة الموضة، إذ أشار إلى أن "المرأة العربية والخليجية أكثر إحساساً وتقديراً للأزياء، ويمكنها تقبل الأمور غير التقليدية بسهولة، خصوصاً أنها تهتم بتفاصيل ملابسها، فيما المرأة الغربية لديها حس متطور وتميل إلى البساطة."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.