CNN CNN

"أم دويس".. جنية إماراتية تقتل الرجال بالمناجل

السبت، 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

(شاهد التقرير)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قد تبدو قرية الصيادين في إمارة رأس الخيمة هادئة، وغريبة، ومهجورة منذ مئات السنوات. وتتمتع القرية بأسماء عدة، ولكن تدل الإشارة على المدخل، على أن الإسم التاريخي للقرية هو "جزيرة الحمراء".

اقرأ أيضا.. دبي.. دليلك إلى الأجنحة الفخمة في الفنادق

ورغم أن القرية تبعد فقط مسافة ساعة ونصف عن دبي البراقة والأبراج الشاهقة، إلا أنها تقدم صورة عن الإمارات قديما، ولكن إذا قرر بعض الأشخاص زيارتها، فيجب أن يأخذوا بعين الإعتبار التحذير، الذي يعرفه فقط السكان المحليين ومفاده، أن هذه القرية لديها سر أسود عميق.

اقرأ أيضا.. فن "الغرافيتي".. هل يلون الشارع في دبي؟

وقد تم هجر القرية منذ زمن بعيد، بعدما تم اكتشاف أنها مسكونة بالجن والعفاريت، ولكن اليوم، تمكنت القرية من أن تظهر في فيلم الرعب الأول في دبي.

اقرأ أيضا..أين تختبئ جميع المطابخ الإماراتية في دبي؟

والجنية "أم دويس" التي تنتمي إلى قصص الرعب في القرية، هي أسطورة مرعبة ومخيفة، تحكي عن امرأة جميلة تضع العطور الجذابة وتسير في الطرقات في الأوقات والأماكن التي تتمكن فيها من استدراج ضحاياها من الرجال بعطورها، ومن ثم تقتلهم ببشاعة. و"أم دويس" لديها قدمان كقدمي الحمار، ويداها عبارة عن زوج من الدويس (المناجل)، وعيناها كعينيّ قطة.

اقرأ أيضا..ذهب وتمور وخناجر.. هدايا تذكارية قيمة من دبي

وقدم فيلم "جن" والذي يعد أول فيلم رعب إماراتي في مهرجان أبوظبي السينمائي في عرضه العالمي الأول بفندق قصر الإمارات. ويتكلم الفيلم عن قصة "أم دويس" التي تناقلتها الأجيال في الإمارات.

وأخرج العمل، الأميركي توب هوبر صاحب الفيلم الشهير "ذي تكساس تشينسو ماساكر"، فيما انتجته شركة «إيمدج نيشن» في أبوظبي.

اقرأ أيضا..دبي: افتتاح المطار الأكبر عالمياً..حتى يتواصل المستقبل

ووصفت بطلة "جن" رزان جمال تجربتها في هذا العمل بأنها "مثيرة وفيها الكثير من التحدي"، إذ استعانت بخبير روحاني لشفائها من آثار المشاهد المرعبة التي أدتها في مدينة رأس الخيمة بالإمارات. وعبرت جمال عن الحالة التي انتابتها بعد تمثيلها بالفيلم قائلة: "لقد ذهبت إلى طبيب روحاني لدى إنهاء التصوير، إذ لم أتمكن من النوم، أو تناول الطعام، وكنت أخاف من الظلام."

اقرأ أيضاً..6 أمور غريبة عن الصحراء لكنها تميّز دبي

 ويذكر أن "أم دويس" لديها القدرة على تملك الناس والسيطرة عليهم، ويمكن أن تسبب حالة من الهلوسة لضحايا.

اقرأ أيضا..دبي.. المدينة الأكثر تحطيما للأرقام القياسية

أما الأشخاص الذين يريدون زيارة القرية، فمن الأفضل أن يفعلوا ذلك خلال النهار، إذ فقط من يسعى إلى الشعور بالرعب الحقيقي، قد يتجرأ على البقاء في القرية خلال الليل.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.