CNN CNN

صاحب أشهر معانقة: عجزت عن الكلام.. لم أعد منبوذاً

الأحد، 08 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال الإيطالي الذي شوه مرض نادر معالمه لدرجة مخيفة، تناقلت وسائل الإعلام حول العالم صوره أثناء معانقه البابا فرنسيس له، إنه لم يشعر سوى بالحب بعدما كان "منبوذاً."

وقال فينسيو ريفا، 53 عاما بعدما جذبه الحبر الأعظم إليه لمعانقته وتقبيل وجهه: " فقدت القدرة على النطق، انتابتني مشاعر جياشة، رغم أن الأمر لم يستغرق أكثر من دقيقة لكنها بدت أبدية."

إقراء أيضا..معانقة أذابت القلوب

وكان ريفا قد توجه إلى ساحة القديس بطرس بالفاتيكان في السادس من نوفمبر/تشرين الأول الجاري، بناء على نصيحة من صديق له لمشاهدة البابا، الذي لم يجفل لدى اقترابه منه وتقبيل يديه، بل قام بمعانقته في لقطة أذابت قلوب الملايين حول العالم.

وأضاف في حيث لمجلة "بانوراما": ما أدهشني هو أنه لم يتردد في معانقتي، ما أعاني منه ليس معديا، لكنه لم يكن على علم بذلك، ورغم ذلك فعل ما فعله، مسح على وجهي وعندما كان يقوم، انتابتني فقط مشاعر الحب."

واعتبر البعض أنّ البابا فرنسيس ارتقى، بأفعاله منذ تصدره الكرسي البابوي، نفس المرتبة القديس فرنسيس الأسيزي الذي تقلد اسمه عندما أصبح حبرا أعظم، والذي كرّس حياته لآلام الفقراء والمعذبين في الأرض.

ويعاني ريفا من خلل جيني يسبب آلاما مبرحة وآلاف الأورام على مدّ الجسد ما جعله يعيش في عزلة جراء التشويه الكامل لملامح وجهه جراء المرض النادر الذي ظهرت أعراضه وهو في سن 15 عاما، وتعاني منه شقيقاته ووالدته كذلك، على حد ما نقلت المجلة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.