CNN CNN

إليكم مطار لندن المستقبلي في وسط التيمز

الخميس ، 19 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

لندن، إنجلترا (CNN) -- شاهد الكثيرون نهر التيمز وطائراتهم تستعد للهبوط بإحدى مطارات العاصمة البريطانية، لندن، إلا أنه وخلال عقد من الآن، ستهبط الطائرات في النهر نفسه، في مطار حديث يستغرق العمل فيه سبعة أعوام بتكلفة 46 مليار جنيه إسترليني (76 مليار دولار).

واقترحت المجموعة التي تقف وراء خطة المطار المستقبلي، بقيادة عمدة لندن السابق، بوريس جونسون، إقامته في جزيرة صناعية تقام في "آيل اوف شيبي"، وتبعد نحو 80 كيلومتر من وسط المدينة.

وقالت المجموعة إن العاصمة البريطانية بحاجة لمطار جديد حيث يعمل "هيثرو" أكبر المطارات الأوروبية من حيث عدد المسافرين، بـ99 في المائة من طاقة الاجمالية.

ويظهر رسم كروكي لمطار "لندن بريطانيا"، في قلب نهر التيمز، قاعات ذات أشكال بيضاوية تتفرع منها المدرجات، وقاعات شفافة مما يسمح بإنارة طبيعية تتيح نمو الأشجار والنباتات في الداخل.

وتقول "غينسلر، الشركة التي وضعت تصميم المطار الجديد، بان هيثرو، الذي يعتبر ثالث أكثر مطارات العالم من حيث حركة المسافرين، سيتم اغلاقه إن قرر المضي قدما بمشروع "لندن بريطانيا".

ومن المتوقع أن تتضاعف حركة المسافرين بكافة مطارات لندن إلى 300 مليون مسافر بحلول 2031.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.