CNN CNN

قراصنة وتسونامي ومياه مغلية.. في عرض مائي راقص في ماكاو

الجمعة، 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تشتهر منطقة ماكاو الصينية بمشروع "بيت المياه الراقصة" الذي بلغت كلفته 250 مليون دولار، بسبب المؤثرات السحرية الخاصة والتي تعتبر مذهلة بشكل كبير.

اقرأ أيضا..كيف تراقص المياه وتتلمس السماء في دبي؟

وبالنسبة إلى المدير الفني لمشروع "بيت المياه الراقصة" غاري باور، فإن العرض الذي يقام تحت المياه، يعتبر "آداء حقيقياً خارج عن المألوف." ويعتبر "بيت المياه الراقصة" ليس فقط العرض الأغلى في ماكاو، إنما العرض المائي الأكبر والأروع في العالم.

اقرأ أيضا..7 مطاعم ساحرة لتجربة لا تنسى

وتم إنتاج المشروع بإشراف صانع العروض العجيبة من منطقة لاس فيغاس الأمريكية فرانكو دراجوني. ويجمع العرض بين الألعاب البهلوانية المائية، والفنون الهوائية، والمسرح.

ويبلع عدد الغواصين المحترفين 30 شخصاً. ويوصف هؤلاء بأنهم النجوم المجهولون تحت الماء. أما فريق العمل وراء الكواليس، فيتألف من 160 شخص فني، فضلا عن موظفي الإنتاج، والغواصين الذين يجعلون من القفزات الجريئة ولحظات السحر، أمراً ممكناً.

اقرأ أيضا..سمكة "غامضة" بطول 5 أمتار بكاليفورنيا

وتتمثل وظيفة باور بالتأكد من أن العرض في مدينة الأحلام والترفيه، الذي يحصل مرتين كل ليلة، يمر بسلاسة وأمان. وهناك أكثر من مليونين شخص شاهدوا "بيت المياه الراقصة" منذ افتتاحه قبل ثلاث سنوات.

ويفتتح العرض المائي الذي يستمر لـ 85 دقيقة، بمشهد هادئ حيث يجدف صياد بقاربه الخشبي الصغير. وفي غضون دقائق، يتمخض البحر، ويغرق الصياد تحت المياه، وتظهر سفينة القراصنة الضخمة من العميق، حيث يرمي العشرات من القراصنة بنفسهم من على صارية يبلغ طولها عشرة أمتار، ويغرقون في المياه.

اقرأ أيضا..لماذا تهاجر الفراشات وأسماك السردين؟

وهناك كمية ضخمة من المياه المتدفقة، ولكن في دقيقة فقط، فإن سفينة القراصنة التي يبلغ وزنها 26 طناً، تتحول إلى سطح جامد وجاف.

وتجدر الإشارة إلى أن المسرح الذي يضم ألفين كرسي ويتألف من 15 طابق، بكلقة قدرها 250 مليون دولار، استغرق بنائه خمس سنوات.

اقرأ أيضا..ديزني تحول فيلم "أفاتار" من خيال إلى حقيقة

أما أبرز لحظات العرض الساحرة فتتمثل، بتفجر المياه من باطن الأرض في أوقات تأدية الموسيقى، من خلال 258 نافورة من المياه، والتي ترافقها الأضواء. ويتطلب الأمر كمية كبيرة من الطاقة لدفع المياه 15 مترا في الهواء.

ويبدو أن الخطر الأكبر الذي قد تواجهه مجموعة الفنانين، يتمثل بضل طريقهم تحت الماء. ولذا، تم وضع أجهزة تنفس تحت الماء، وشبكة من الدرابزين، وأضواء مرمزة على حبال طويلة، لوضع علامة على المنافذ الأربعة في بركة الماء.

اقرأ أيضا..دبي.. دليلك إلى الأجنحة الفخمة في الفنادق

أما الغواصون في البركة، فتتمثل وظيفتهم بتوجيه الفنانين، وتسليمهم أجهزة التنفس تحت الماء. ويرتدي هؤلاء أقنعة الوجه الكامل التي تسمح لهم بالتواصل مع الفنانين تحت الماء.

اقرأ أيضا..سمكة "غامضة" بطول 5 أمتار بكاليفورنيا

وللحفاظ على بعض الأسرار مثل اختفاء قارب الصيد، فقد تم إنشاء فقاعات اخفاء قعر المياه، من خلال دفع الهواء المضغوط في أرضية بركة الماء، ولدى انقطاع التيار الكهربائي، تخرج فقاعات المياه بسرعة فائقة، ما يخلق تأثيراً مشابهاً لتأثير الماء المغلي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.