CNN CNN

يوتيوب: ريهام تخلع الحجاب بمصر والتمساح السعودي مع غريندايزر

الاثنين، 20 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 01:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- برزت عدة تسجيلات عبر موقع "يوتيوب" خلال الأيام الماضية، وبينها مشادة الإعلامية ريهام سعيد والشيخ يوسف البدري، إلى جانب جولة "التمساح" على أبطال الفضاء في السعودية، وتبادل الشتائم على الهواء بين مناصر للنظام السوري ومعارض له، علاوة على رسالة أدولف هتلر إلى الشعب الجزائري.

ففي مصر، برزت مشادة كلامية (شاهد الفيديو) حصلت على الهواء بين الإعلامية ريهام سعيد عبر فضائية "النهار،" والشيخ يوسف البدري، وذلك بعد سؤالها له عن لمس المرأة عند "الرقية الشرعية" فرد عليه الداعية الإسلامي بانفعال قائلا إن ذلك لا يجوز، قبل أن يندفع للتحدث عن فتاتين قائلا إنهما زورتا مجموعة صور وقد صدر حكم بسجنهما.

واتهم البدري الإعلامية ريهام سعيد "بالتعريض" حول قضية تتعلق به، ما دفعه الأخيرة إلى الرد بغضب بعدما خلعت غطاء الرأس الذي وضعته بوجود البدري، وقالت: "هل حصلت من البرنامج على ألف جنيه لكي تهينني؟'' واتهمه بـ"الاتجار بالدين" في التسجيل الذي حصل على أكثر من مليون مشاهدة.

وعلق "gazawya" قائلا: "عبد الناصر الله يرحمه قالك الشيخ من دول يعملك فتوى مخصوص بجوز بط.. الله يرحمك يا ناصر كنت خابزهم وعاجنهم.. شيوخنا الاجلاء لما اشوف حد فيهم ماشي في الشارع بزبطه."

أما "إحساس العالم" فرد بالقول: "أنا لو إني رئيس مصر قسما بالله العظيم لحفر حفره عظيمة واجمع الليبراليين والعلمانيين الكفرة الفجرة......وجميع أعداء الإسلام اللذين دخلوا بمصر من سنين طويله وعشعشو فيها واسكب عليهم بنزين واحرقهم بالنار، لا رحمة فيهم ولا شفقة."

أما في السعودية، فبرز البرنامج المخصص لليوتيوب "التمساح"، وفيه زارت شخصية "التمساح" معرضا مخصصا لشخصيات الكرتون، وجالت وسط أجواء فكاهية بين عدد من الأبطال الخارقين، في فيديو حاز قرابة 900 ألف مشاهدة. (شاهد الفيديو)

وتناولت بعض التعليقات تركيز الحلقة على التقاط صور الفتيات، وقال "فيصل العازمي": "البنات يكرهون حلقات التمساح لأنه يطلع المزز.. يالتمساح استمر احنا متابعين لك،" بينما قال: "NineDash " في الإطار عينه: "كثر من الحلقات الي فيها مزز."

ولكن الحلقة أثارت حفيظة عدد من المشاهدين بعد إشارة شخصية "التمساح" إلى بعض الفلبينيات اللواتي ظهرن فيها بوصف "خادمات" فقال "Saeed Mahdi " معلقا: "هذه قمة العنصرية وتكبر على عباد الله .. عشان الكلمة دي لم اكمل الحلقة وأنا أنسحب من قناتك وأتوقف عن المشاهدة لشخص عنصري مثلك."

ومن سوريا، برزت حلقة "الاتجاه المعاكس" التي شهدت مشادة بين أحد مؤيدي النظام السوري وأحد معارضيه على الهواء مباشرة، تخللها تبادل للشتائم وتراشق بأكواب المياه، وجذبت الحلقة أكثر من 2.4 مليون مشاهدة. (شاهد الفيديو)

وعلقت "رزان الحموية" قائلة: "ههههه تلمسوا رؤوسكم الجيش الحر سيدوسكم تحياااااتي لك يا بطل عبد الجليل من زمان تشفوا قلبنا الله يسلم إيديك ويحفظها."

أما "عبد الحميد أبوسيف" فقال: "ناس موفاضين إلا للسب واللعن والشتيمة.. دعكم من السب والشتايم على الفضائيات وورونا هممكم على أرض الواقع في ميدان الدفاع عن الوطن، عمر الفضائيات ما راح تحرركم ولكن التحرير ما يجي إلا بالتكاتف والدفاع عن الارض في ميدان المعركة، مو برشق المياه والشتايم على الفضائيات."

ومن الجزائر، برز تسجيل حاز أكثر من 340 ألف مشاهدة، قام خلاله معد الفيديو بوضع صوته فوق صورة للزعيم النازي، أدولف هتلر، موجها من خلاله رسالة إلى الجزائريين متناولا بسخرية ظواهر اجتماعية منتشرة في المجتمع المحلي تتعلق بالعادات وأسلوب التفكير. (شاهد الفيديو)

وفي هذا الإطار، قال "skilatchi chinwii ": "لن أستطيع احتلال شعب يكتب عني أقوالا لم أقلها" أما "Mohamed Fellak " فقال في السياق نفسه: "لا أستطيع احتلال شعب يقولني ما لم أقل ويدير عني فيديو في اليوتيب.. محمد رسول الله عليه أفضل الصلاة والتسليم."

من جانبه قال "alileroi3 " معلقا: "بسح باش هيتلر يعرف كامل هاذو الصوالح يلزم يعيش في الجزائر واحد 40 سنة وقيل هيتلر هرب لينا وانا ما علاباليش؟"



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.