CNN CNN

التونسية أمينة تتعرى مجدداً بعد ظهور مفاجئ

الأحد، 02 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نشرت حركة "فيمن" للنساء عاريات الصدر صورة جديدة للفتاة التونسية أمينة تيلر، بعد أيام على ظهورها المفاجئ أثناء مشاركتها في مسيرة العمال، في أحد شوارع العاصمة التونسية الأربعاء، على عكس أنباء سابقة تحدثت عن احتمال فرارها خارج البلاد، إثر تلقيها تهديدات بالقتل.

وكتبت أمينة، التي أصبحت أول فتاة تونسية تنشر صوراً عارية لها على الإنترنت، على صدرها العاري جملة تقول: "لا لمزيد من الدروس الأخلاقية" NO MORE MORAL LESSONS، بحسب الصورة التي نُشرت على الموقع الرسمي للمنظمة النسائية الجمعة، وعلى الصفحة الخاصة بذات المنظمة على موقع "فيسبوك."

ولفتت الناشطة التونسية الأنظار إليها مجدداً، عند محاولتها اقتحام خيمة أقامها حزب "المؤتمر"، الذي يتزعمه تاريخياً الرئيس "المؤقت" للبلاد، منصف المرزوقي، كما توجهت بالشتائم إلى قيادات الحزب، الذي يشارك في الائتلاف الحاكم، قبل أن يقوم مجموعة من الأشخاص بإبعاد الفتاة التي غيرت لون شعرها إلى الأصفر.

وذكرت "فيمن" أن الهدف من محاولة اقتحام أمينة لفاعلية حزب الرئيس التونسي، هو الاعتراض وفضح النخبة الحاكمة في تونس، التي تغلب مصالح جماعاتها السياسية على الاحتياجات الأساسية للمواطنين العاديين.

وكانت الحركة النسائية قد أطلقت، في وقت سابق من مارس/ آذار الماضي، حملة واسعة بين عضواتها لتعرية الصدر تضامناً مع الفتاة التونسية، والتي ذكرت أنها اختفت في "ظروف غامضة"، بعد قليل من تلقيها تهديدات بالقتل، من جانب بعض الإسلاميين في تونس.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.