CNN CNN

بعد احتجاجات لشهور.. أول زواج لمثليين بفرنسا

السبت، 29 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

(شاهد الفيديو)

مونبلييه، فرنسا (CNN)-- شهدت مدينة مونبلييه حدثاً تاريخياً هو الأول من نوعه في تاريخ الجمهورية الفرنسية، عندما استضافت مراسم أول حفل زواج لمثليي الجنس في البلاد، وسط إجراءات أمنية مشددة، على خلفية الاحتجاجات المناهضة لهذا الزواج، والتي استمرت عدة شهور، وامتدت إلى عدة أنحاء من الدولة الأوروبية.

وفي حفل حضره نحو 500 شخص، وبعدما أعلن رئيس بلدية مونبلييه عن أول زواج رسمي لمثليي الجنس في فرنسا، تبادل "الزوجان" فينسنت أوتين (40 عاماً) وبرونو بويلو (30 عاماً) القبلات أمام الحضور، وقال إن زواجهما يشكل "خطوة كبيرة باتجاه المساواة لصالح مثليي الجنس."

وقال أوتين في مقابلة مع CNN: "عندما يولد الأطفال في هذا العالم، تكون لهم نفس الحقوق التي يتمتع بها الجميع.. ولكن بمجرد أن تقول إنك ميلي الجنس، يبدأ المجتمع بتجريدك من بعض تلك الحقوق"، وتابع بقوله: "اليوم.. الجمهورية الفرنسية قد أعادت لنا هذه الحقوق التي سُلبت منا."

ودخل قانون يسمح للمثليين بزواج وتبني الأطفال حيز التنفيذ في 18 مايو/ أيار الجاري، بعدما أقره البرلمان الفرنسي، مما أثار احتجاجات واسعة في فرنسا، الأمر الذي انعكس على حفل الزواج، الذي خضع لإجراءات أمنية مشددة، بلغت حد تفتيش المئات من المدعوين.

وأنهت مصادقة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الذي كان قد وعد بالسماح بزواج المثليين ضمن برنامجه بالانتخابات الرئاسية العام الماضي، معركة برلمانية استمرت لأكثر من أربعة شهور، شهدت أيضاً احتجاجات واسعة في مختلف أنحاء فرنسا، سواء لمؤيدي أو معارضي القانون.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.