CNN CNN

منظف أنهار يكتشف كنوزاً ورسائل لله

الأحد، 21 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 23:00 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)--  قد يعثر البعض على أمور غريبة في الأنهار أو البحار، لكن المسؤول عن مجموعة تطوعية تعمل على تنظيف نهر المسيسيبي منذ 16 عاماً، عثر على أمور أكثر غرابة في هذا النهر طوال هذه الفترة.

فقد عثر تشاد بريجراك على أكثر من 64 رسالة في قوارير المياه، ليقوم بتشكيل ثاني أكبر مجموعة للرسائل المحفوظة في هذه القوارير، ويقول إنه بدأ بهواية تجميعها عندما عثر على قارورة ملقاة بجانب النهر عام 1997، حيث فاض بها النهر على حافته عندما ازداد منسوب المياه عام 1993.

عندها بدأ بريجراك بتجميع هذه الرسائل والبحث عنها، إذ تضمن محتوى هذه الرسائل أدعية دينية موجهة إلى لله، أو إلى حبيب فقده كاتب الرسالة، أو حتى أفكار ومشاعر لا يبوح بها الناس في العادة.

ويشير إلى أنه عثر على العديد من بطاقات اليانصيب ومخالفات السير والأوراق النقدية بالإضافة إلى رماد للموتى وخرائط للعثور على الكنوز، لكن لم يعثر على أي كنز، بل عثر على سحر الفودو الأسود في إحدى المناسبات الأخرى، من بين سبعة أطنان من النفايات التي انتشلتها المجموعة على مدار الأعوام.

وذكر بريجراك أنه تواصل مع كل من ترك اسمه ورقمه في الرسائل، منهم من التقى بهم شخصياً ومنهم من أنكر أنه قام بإلقاء القارورة في النهر بالأصل، ويقول إنه تواصل مع أحد الأشخاص الذي ترك اسمه ورقم هاتفه واتضح بأنه سائق شاحنة، وأنه فرح للغاية عندما اكتشف عثور بريجراك على قارورته التي رماها بالنهر قبل ستة أعوام.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.