CNN CNN

العريفي ينفي تعرضه للضرب في لندن

الثلاثاء، 25 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 05:32 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نفى الداعية السعودي، محمد العريفي، أن يكون قد تعرض لاعتداء في العاصمة البريطانية لندن، بعد تقارير صحفية قالت إنه استهدف على يد شابين في المدينة عمدا إلى ضربه بقسوة، وظهر العريفي في تسجيل فيديو ليؤكد سلامته، كما كرر النفي عبر تغريدات في صفحته بموقع "تويتر."

وقال العريفي في تسجيل مدته 37 ثانية على موقع "يوتيوب: "أنا أصور برنامج في لندن عن أحوال المسلمين.. أنا بخير وعافية والإشاعات التي ظهرت ليست صحيحة وليست أول مرة، يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا.. أخوكم يحبكم وأراكم قريبا."

وعلى صفحته بتويتر قال العريفي: "صوري وأخباري التي أنشرها يوميا تدل أن البرنامج الدعوي يسير بأحسن حال، بفضل الله وكرمه، ولا صحة لما يشاع.. أُحبكم وأشكر اهتمامكم،" وعاود العريفي التغريد موضحا طبيعة الصور التي ظهر فيها في المستشفى قائلا: "ما نُشِر من تعرضي لإيذاء كذب تماماً.. والصور قديمة قبل خمس سنوات لما أجريت عملية بالرياض."

وأوضح العريفي أن زيارته إلى العاصمة البريطانية جاءت بهدف دعوي، مشيرا في هذا الإطار إلى حوار أجراه مع أحد القساوسة في المدينة.

وكانت زيارة العريفي إلى لندن قد أثارت جدلا واسعا الأسبوع المنصرم، بعد انتشار صورة له مع حقائبه في طريقه للدخول إلى أحد فنادق العاصمة البريطانية لندن. وأثارت الصورة استهجان البعض، بعد دعوة الشيخ إلى الجهاد في سوريا في خطبة ألقاها الجمعة بالعاصمة المصرية القاهرة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.