CNN CNN

خدع ذكية لإقامة أفضل في الفنادق

الأحد، 21 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 00:43 (GMT+0400)
 

(CNN) -- يبدو أن ارتفاع أسعار الفنادق لم يعد محصورا بجزر المالديف، بل بات أمرا شائعا في جميع البلدان حول العالم.

ولكن الأمر عزيزي المسافر ليس بهذا السوء، إذ يمكنك اتباع بعض الحيل الذكية، لتوفير المال خلال فترة إقامتك في الفندق.

الشراكة بين الفنادق ووكالات السفر:

تنخفض أسعار الفنادق لمستويات غير مسبوقة، خصوصا إذا تمكن أصحابها أو المشرفون عليها من إخفاء أسعارها الحقيقية بعيدا عن الجمهور. لذا، تقوم الفنادق بشراكة مع وكالات السفر عبر الإنترنت، حيث يجمع سعر الإقامة في الفندق مع ثمن بطاقة السفر التابعة لشركات السياحة والسفر، وبالتالي يمكن للمسافر حينها توفير الكثير من الأموال.

العروض:

توفر بعض المواقع الإلكترونية عروضا خاصة بالفنادق، وقد يقدم بعضها مقارنة بين العروض والأسعار الأصلية للإقامة في الفنادق، فضلا عن تقييم مدى جودة العرض التابع للفندق.

كذلك، تقدم بعض المواقع النصائح من أجل السفر خلال فترة المواسم المنخفضة إلى بلدان معنية لتوفير المال.

شراكات الولاء:

يبدو أن الانقسام بدأ يتقلص بين شركات السياحة والسفر وبرامج الولاء للفنادق. لذا، تقدم بعض الفنادق لزبائنها نقاط للتجميع والربح مقابل كل دولار ينفقه هؤلاء في شركة طيران معينة. في المقابل، تمنح وكالات السفر عروض سفر وأميال إضافية لزبائنها لكل دولار ينفقه هؤلاء في فندق معين.

الاتصالات الهاتفية:

ليس عليك بعد الآن، عزيزي المسافر، أن تدفع ثمن الاتصالات الدولية، خصوصا أن استخدام وسيلة الاتصال عبر "سكايب" يعتبر مجانيا. لذا، فإن كل ما تحتاجه في غرفتك هو خدمة إنترنت سريع.

وسائل التواصل الاجتماعي:

يوجد ثلاث طرق لتحظى بإقامة أفضل في الفندق عبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي:

• يمكنك أن تضع اسم الفندق على "تويتر" قبل الحجز لمعرفة ما إذا كان يوجد أي عروض متوفرة.

• عرف عن نفسك عبر استخدام "فيسبوك" أو "تويتر"، واجعل طاقم الفندق يشعر بحماستك للإقامة هناك، إذ قد تحصل على ترقية مجانية إلى غرفة أفضل من تلك التي سبق أن حجزتها.

• ضع علامة "لايك" على برامج الولاء التي تعتمدها الفنادق على "فيسبوك" لتزودك بآخر الأخبار الخاصة بادخار الأموال والعروض المميزة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.