CNN CNN

رحلة العمر.. إبحار حول العالم

الأربعاء، 02 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هل يمكنكم قضاء عدة أشهر في البحر دون أن تناموا إلا أربع ساعات في اليوم؟ أو أن تواجهوا الأمواج العاتية التي قد تصل لارتفاع مبان بثلاثة طوابق؟ أو أن تتحملوا البعد عن أحبائكم لعام كامل؟

سنعرف الإجابة على هذه الأسئلة بعد عام، إذ انطلق سباق " Clipper Round the World Yacht Race" الأحد، من العاصمة البريطانية لندن، ليتحدى هواة رياضة الإبحار في الخوض بسباق حول العالم.

اقرأ.. ما ميزات اليخت البالغ قيمته مليار ونصف دولار؟

وسيواجه البحارة خلال السباق أقسى الظروف، من الأمواج العاتية في المحيط الجنوبي، إلى البحار الهادئة دون أمواج في مناطق أخرى من العالم.

وسيتجه 12 يختاً خلال السباق إلى أكثر من 15 نقطة عبر القارات الست، وسينضم إليهم عدد آخر من البحارة لتمضية شهر من مدة السباق، أما الآخرون فسيستقيلون من أعمالهم ويودعون عائلاتهم التي لن يروها مجدداً طوال العام المقبل.

المزيد.. يخت بقيمة 17 مليون دولار حماماته مطلية بالذهب

ورغم أن هؤلاء البحارة سيواجهون أحد أقسى التحديات خلال السباق، إلا أن العديد منهم لا يمتلكون الخبرة الكافية، وتتعدد أعمارهم، إذ يشارك شباب بعمر 18 عاماً وصولاً إلى من يبلغ عمره 70 عاماً في هذا السباق.

أيضاً.. "مسندم" أول يخت عُماني يعبر المحيط الأطلسي

وأسس هذا السباق عام 1996 من قبل السير روبن نوكس جونستون، الذي أبحر بأول رحلة فردية حول العالم عام 1969، ويهدف السباق إلى تنمية فكرة واحدة، بأن أي شخص يمكنه الدوران حول العالم.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.