CNN CNN

مرسي يعيّن هشام رامز محافظا للبنك المركزي

الخميس ، 17 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن ياسر علي المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن الرئيس محمد مرسي قبل استقالة محافظ البنك المركزي فاروق العقدة، وقرر تعيين هشام رامز محافظا للبنك المركزي، وذلك في تطور يأتي بعد أيام من سريان شائعة حول استقالة العقدة، جرى نفيها في وقت لاحق.

ويرافق القرار مع تطورات عديدة يعيشها الاقتصاد المصري مع السعي للحصول على المزيد من القروض لإنعاش الوضع الاقتصادي، وقيام قطر بمضاعفة الودائع والمساعدات المقدمة منها للقاهرة.

وكانت شائعات حول استقالة العقدة قد سرت في 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي، قبل أن ينفيها المتحدث باسم مجلس الوزراء الذي أكد أن العقدة ما زال على رأس عمله.

وانتشرت تلك الأنباء في وقت كان فيه العقيدة خارج مصر، وقد رفض بعد عودته الإدلاء بأي تصريحات للصحفيين.

وكان الشيخ حمد بن جاسم، رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها، قد أعلن الأربعاء عن زيادة المساعدات المالية القطرية لمصر من نصف مليار دولار منح إلي مليار دولار، ومن ملياري دولار ودائع إلى 4 مليارات دولار، ليصبح المبلغ الإجمالي المقدم من قطر إلى مصر 5 مليارات دولار.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.