CNN CNN

مصر: ضبط نصف طن متفجرات في سيناء

الجمعة، 11 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 18:48 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- أعلنت السلطات المصرية أن وحدات من الشرطة بالسويس تمكنت من ضبط 500 كيلوجرام من المواد المتفجرة التي تستخدم في المحاجر بالجبال بطريق السويس- نفق الشهيد أحمد حمدي والتي كانت في طريقها إلى مهربين بجنوب سيناء.

ونقل موقع التلفزيون الرسمي عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن أجهزة الأمن تلقت معلومات حول قيام مهربين بالاستعداد لتهريب مواد متفجرة بطريق السويس- جنوب سيناء، وجرى ضبطهم عبر كمين.

يشار إلى أن أجهزة الأمن المصرية أعلنت خلال الفترة الماضية عن أكثر من عملية جرى خلالها اعتراض شحنات من الأسلحة والمتفجرات في منطقة سيناء المتاخمة للحدود مع قطاع غزة.

فقد أشارت السلطات المصرية، الاثنين الماضي، إلى إحباط محاولة لتفجير كنيسة رفح، شمال سيناء في محاولة تزامنت مع احتفال أقباط مصر بأعياد الميلاد.

وفي مطلع العام الجاري، نفت قيادة الجيش المصري إجراء أي مفاوضات مع من وصفتها بـ"العناصر الإجرامية المسلحة" في سيناء، وأكدت أن العملية العسكرية "سيناء" ما زالت مستمرة، تمهيداً للبدء في عملية تنمية شاملة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.