CNN CNN

مصرع 13 عاملاً آسيوياً في حريق بالمنامة

السبت، 12 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 10:45 (GMT+0400)

المنامة، البحرين (CNN)-- أودى حريق هائل اندلع في أحد المباني التي يسكنها عشرات العمال الآسيويين في العاصمة البحرينية المنامة، بحياة 13 منهم على الأقل، أسفر أيضاً عن سقوط عدد من الجرحى، بينهم أحد أفراد فريق الإطفاء، فيما تواصل الأجهزة المعنية عمليات البحث عن مزيد من الضحايا المحتملين.

وصرح القائم بأعمال مدير عام الإدارة للدفاع المدني بأن غرفة العمليات الرئيسية تلقت الساعة 15:44 بلاغاً يفيد باندلاع حريق في مبنى مكون من ثلاثة طوابق، في منطقة "المخارقة" بمحافظة المنامة، مشيراً إلى أن وحدات الدفاع المدني وصلت إلى موقع الحريق في الساعة 15:50، وباشرت عمليات إخماد الحريق وإنقاذ القاطنين بالمبنى.

وقال المسؤول البحريني، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "بنا"، إن انهيار سقف المبنى أسفر عن إصابة أحد أفراد الدفاع المدني، وأضاف أن آليات الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحريق، والحيلولة دون امتداده للمباني المجاورة، وانتشال جثث المتوفيين، وما زالت عمليات البحث متواصلة.

وأشار القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني إلى أنه تم إخطار النيابة العامة التي حضرت للموقع، كما باشرت الجهات المختصة التحريات، لمعرفة أسباب وملابسات اندلاع الحريق.

وتزايدت في الآونة الأخيرة الحوادث التي يتعرض لها العمال الوافدون في المملكة الخليجية، خاصةً في بعض المناطق القديمة، نتيجة مخالفة بعض المباني لمعايير السلامة، وتكدس الكثير من العمالة الأجنبية فيها، نظراً لانخفاض أسعارها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.