CNN CNN

مصر: وقف "الحافظ" بدعوى إلهام شاهين.. واستمرار باسم يوسف

الاثنين، 14 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 01:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- أقام طارق محمود المحامي دعوى قضائية جديدة أمام محكمة القضاء الإداري السبت، مطالبا بوقف بث قناة "الحافظ" الدينية، بعد ساعات من صدور حكم مماثل في حقها بعد ادعاء قدمته الفنانة إلهام شاهين، كما رفضت المحكمة أيضاً طلبا لوقف برنامج "البرنامج" الذي يقدمه الإعلامي باسم يوسف.

وقال موقع التلفزيون المصري إن المحامي طارق محمود، تقدم بدعوى جديدة ضد قناة "الحافظ" بسبب مقابلة مع أحد السياسيين تخللتها عبارات وصفها بأنها تحمل "سبا وقذفا في حق المواطنين المصريين ورموز المعارضة."

وجاء ذلك بعد ساعات من إقرار محكمة القضاء الإداري بإغلاق قناة "الحافظ" لمدة شهر في الدعاوى المقامة ضد القناة، ومنها دعوى الفنانة إلهام شاهين، بسبب ما تعرضت له من الداعية عبد الله بدر، وقضت أيضاً بمنع بدر من الظهور على القنوات الفضائية لمدة شهر.

وفي سياق متصل، رفض القضاء الإداري أيضا وقف قف برنامج باسم يوسف على قناة "سي بي سي" لحين الفصل في الدعوي الأصلية، وفقا لما نقلته "بوابة الأهرام" الرسمية التي ذكرت أن الطلب كان مقدما من محمود أبو العينين، أحد محامي جماعه الإخوان المسلمين، بحق البرنامج.

وقال أبو العينين في دعواه إن يوسف قدم في إحدى فقرات برنامجه الساخر قضايا قال إنها "عبارة عن تهكم واستهزاء برئيس الجمهورية (محمد مرسي،) كما أن بها عبارات إسفاف واستخفاف بالنسبة للمشاهدين وتلميحات جنسية تجاوزت حدود النقد المباح والموضوعية الهادفة" على حد تعبيره.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.