CNN CNN

هجوم جديد على جنود مصريين بسيناء يوقع ضحايا

السبت، 12 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 09:56 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أكدت مصادر رسمية في مصر السبت، تعرض عدد من أفراد الأمن المكلفين بحراسة خط نقل الغاز في شمال سيناء، لهجوم من قبل مسلحين مجهولين، مما أسفر عن إصابة أحد الضباط وستة مجندين من قوات الأمن، لم تتضح على الفور طبيعة إصاباتهم.

وأفاد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، بأن وحدتين من القوات المعينة بخدمة تأمين خط نقل الغاز، فوجئتا بسيارة دفع رباعي بدون لوحات معدنية، يستقلها مسلحون قاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه عناصر القوتين، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وذكرت الوكالة الرسمية أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات "العريش العام" و"رفح"، لتلقي العلاج اللازم، كما تم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، فيما تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط منفذي الهجوم.

تزامن هذا الهجوم، وهو ليس الأول الذي يستهدف الجنود المصريين في سيناء، التي تشهد حالة "انفلات أمني"، مع إعلان أجهزة الأمن المصرية عن ضبط ما يقرب من 500 كيلوغرام من المواد المتفجرة، أثناء محاولة تهريبها إلى شبه جزيرة سيناء.

وأعلنت أجهزة الأمن المصرية خلال الفترة الماضية عن أكثر من عملية، جرى خلالها اعتراض شحنات من الأسلحة والمتفجرات في منطقة شبه جزيرة سيناء، المتاخمة للحدود مع قطاع غزة وإسرائيل.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.