CNN CNN

مقتل وإصابة 4 فلسطينيين بانهيار نفق في رفح

الثلاثاء، 12 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لقي شاب فلسطيني على الأقل مصرعه وأُصيب نحو ثلاثة آخرين، نتيجة انهيار أحد الأنفاق على الشريط الحدودي بين قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء، في الوقت الذي تواصل فيه فرق الإنقاذ جهودها بحثاً عن اثنين آخرين، مازالا مفقودين نتيجة حادث مماثل قبل أيام.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر طبية في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، أن أربعة عمال على الأقل كانوا داخل النفق، الذي يقع بالقرب من بوابة "صلاح الدين"، لحظة انهياره، مما أدى إلى مقتل أحد العمال، بينما تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال ثلاثة آخرين، بعد عملية بحث استمرت أكثر من خمس ساعات.

وكشفت الوكالة الرسمية عن هوية العمال الأربعة، وهم علي القاضي، يبلغ من العمر 20 عاماً، والذي لقي مصرعه نتيجة انهيار النفق، بالإضافة إلى حازم محمد أبو عرام (25 عاماً)، وجبريل أبو جزر (23 عاماً)، وميسرة البطنيجي (20 عاماً)، والذين تم نقلهم إلى مستشفى "أبو يوسف النجار" في رفح للعلاج.

وفيما لم تكشف وكالة الأنباء الرسمية، وكذا "المركز الفلسطيني للإعلام"، المقرب من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التي تسيطر على قطاع غزة، عن أسباب انهيار النفق، فقد أكدت أن حالة المصابين الثلاثة "متوسطة."

وأشارت المصادر الفلسطينية إلى أن أحد الأنفاق الحدودية بين غزة والأرضي المصرية تعرض للانهيار قبل أيام، نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة، أثناء وجود أربعة أشخاص بداخله، تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال اثنين منهم، بينما تواصل البحث عن الآخرين حتى اللحظة.

وبينما يؤكد الفلسطينيون أنهم يستخدمون تلك الأنفاق للحصول على احتياجاتهم من الجانب المصري، بسبب الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة منذ سنوات، تقول الدولة العبرية إن عناصر مسلحة تستخدم الأنفاق لتهريب الأسلحة إلى القطاع الفلسطيني.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.