CNN CNN

تعرض سيارة القنصل الإيطالي لإطلاق نار في بنغازي

الثلاثاء، 12 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

طرابلس، ليبيا (CNN)-- استهدف مسلحون سيارة القنصل الإيطالي في مدينة بنغازي، في هجوم لم يصب فيه الدبلوماسي بأذى ويعتبر الأحدث ضمن سلسلة هجمات استهدفت البعثات الأجنية والمسؤوليين الأمنيين في المدينة الواقعة شرق ليبيا وكانت مهد الإنتفاضة التي أطاحت بالعقيد الراحل، معمر القذافي.

وأوضح مصدر دبلوماسي لـCNN بأن القنصل، غويدو دو ساكنتيس، كان يغادر القنصلية في سيارة مصفحة عندما فتح مسلحون، على متن سيارة، النار بإتجاهه، ولم يصب أحد في الهجوم.

ونفى القنصل الإيطالي علمه بالجهة الضالعة في الهجوم بقوله: "من الصعب التخمين،  لكن إذا نظرت للأشهر الماضية،  هناك من يحاول إبعاد الأجانب"، وتابع بالإشارة إلى هجمات طالت عدداً من البعثات الدبلوماسية الغربية مضيفاً: "البريطانيون، ثم هيئة الصليب الأحمر، وللأسف الأمريكيين، والآن نحن... لم أعتقد بأننا على القائمة.. لم أتوقع ذلك أبداً."

ويأتي الهجوم على القنصل الإيطالي في خضم تحقيقات جارية على هجوم استهدف القنصلية الأمريكية في بنغازي راح ضحيته أربعة أمريكيين، من بينهم السفير، كريستوفر ستفينز.

وفي مطلع يناير/كانون الثاني الجاري، شهدت المدينة، التي انطلقت منها انتفاضة شعبية أطاحت بحكم القذافي بعد أربعة عقود في السلطة، اختطاف مسؤول أمني ليبي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.