CNN CNN

اليمن: تفكيك "خلية إرهابية" لاغتيال سياسيين

الثلاثاء، 29 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)
 قوات الأمن اليمنية تشدد إجراءاتها على مداخل صنعاء

 

صنعاء، اليمن (CNN)-- كشفت مصادر رسمية في اليمن الاثنين، أن أجهزة الأمن تمكنت من تفكيك "خلية إرهابية"، تابعة لتنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية"، كانت تستهدف اغتيال شخصيات سياسية، وصفت بأنها "أخطر الخلايا"، التي كانت تعد وتخطط لتنفيذ "عمليات إرهابية" تستهدف المصالح القومية للبلاد.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مصدر أمني مسؤول أن أجهزة الأمن داهمت "وكر خلية إرهابية" في منطقة "جدر"، التي تبعد نحو 14 كيلومتراً إلى الشمال من العاصمة صنعاء، في وقت مبكر من فجر الاثنين، حيث تمكنت من اعتقال اثنين من "العناصر الإرهابية"، فيما تجري ملاحقة بقية العناصر الفارة.

وذكر المسؤول اليمني أن عناصر "الخلية الإرهابية" كانت تستخدم أحد البيوت الشعبية بالمنطقة، لصنع المتفجرات والأحزمة الناسفة، وتنفيذ المخططات المتعلقة بالاغتيالات السياسية، مشيراً إلى أنه تم العثور على مواد ومتفجرات كانت تستخدمها تلك العناصر في تنفيذ مخططاتها.

ومن بين المضبوطات "ألغام ناسفة، ومعدات تجهيز، ومفاتيح تفجير، وأحزمة ناسفة، وقواعد هوائيات، وصواعق كهربائية، ووسائل تفجير عن بعد، وحبال وأسلاك تفجير، وبطاريات 9 فولت، ودوائر كهربائية، وقذائف ناسفة، وعبوات ناسفة، ومغناطيس لاصقة."

كما عثرت الأجهزة الأمنية، خلال مداهمتها للوكر المذكور، على "بعض الصحف، التي كانت الخلية تتابع نجاح عملياتها في الاغتيالات السياسية، والتعرف على الشخصيات العسكرية"، بالإضافة "منهج خاص بعملية الاغتيالات"، بعنوان "البتار في دورة تنفيذ الاغتيالات."

ودعا المصدر "جميع المواطنين" إلى "التعاون مع الأجهزة الأمنية، بسرعة الإبلاغ عن أية عناصر يشتبه بارتباطها بالعناصر الإرهابية، بما يمكنها من سرعة إلقاء القبض على العناصر الضالة، وتخليص الوطن من شرور جرائمها وأعمالها الشيطانية"، بحسب الوكالة الرسمية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.