CNN CNN

مصر: 126 قتيلا وجريحا بحادث قطار "عسكري"

الخميس ، 14 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)
 

(شاهد الصور)

القاهرة، مصر (CNN) -- أكدت مصادر طبية مصرية ارتفاع عدد قتلى حادث القطار العسكري في منطقة البدرشين إلى 19 قتيلا، بالإضافة إلى 107 جرحى، وذلك في حصيلة جديدة للضحايا الذين سقطوا جراء وقوع عربة من عربات القطار الذين كان يقل عددا من المجندين.

ونقل التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط أن أحمد عمر، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أكد عمر فجر الثلاثاء أن هيئة الإسعاف المصرية دفعت 66 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين وجثث الضحايا إلى المستشفيات.

وأوضح أن جثث الضحايا موجودة في مستشفيات بولاق الدكرور والمعادي العسكري والبدرشين والحوامدية، مشيرا إلى وجود 20 مصابا في مستشفى معهد ناصر.

ونفت وزارة الصحة المصرية وجود نواقص في احتياجات المستشفيات، بينما قال محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف، إن أعداد الإصابات تتزايد، دون أن يحدد عددها.

من جانبه، نفى حسين زكريا، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، صحة الأنباء التي تشير إلى حصول حادث بين قطارين، مؤكدا أن ما تعرض له قطار التجنيد التابع للأمن المركزي كان جراء سقوط إحدى عرباته على شريط السكة الحديد بمحطة البدرشين أثناء رحلته من أسيوط إلى القاهرة.

يشار إلى أن هذا الحادث هو الأكبر من نوعه منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عندما أسفر حادث تصادم بين قطار ركاب وحافلة مدرسية في أسيوط عن مقتل 47 شخصاً على الأقل، بينهم 44 طفلاً.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.