CNN CNN

ليبيا: زيدان يتوعد بـ"حظر تجول" في بنغازي

الثلاثاء، 12 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هدد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، علي زيدان، بأن حكومته قد تقدم على إعلان فرض "حظر التجول" ليلاً في مدينة بنغازي، عقب تصاعد أحداث العنف التي تشهدها المدينة الساحلية، الواقعة في شرق ليبيا، منذ عدة شهور.

وقال رئيس الحكومة الليبية، في مؤتمر صحفي عقده بمقر الحكومة في العاصمة طرابلس مساء الأربعاء، إن "الحكومة قد تضطر إلى إصدار مثل هذا القرار، إذا اقتضت الضرورة ذلك"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية "وال."

وأضاف زيدان أن الجيش والشرطة سينزلان إلى الشوارع، لفرض الإجراءات الأمنية المشددة، خاصةً في مدينة بنغازي، واتخاذ التدابير اللازمة لاستتباب الأمن في المدينة، مؤكداً في الوقت ذاته أن بنغازي لن تكون منطقة عسكرية.

كما أكد المسؤول الليبي أن حكومته "تسير بخطى حثيثة لإعادة هيبة الدولة، من خلال تقوية الجيش الوطني، ووزارة الداخلية"، معتبراً أن هذه الإجراءات تثير حفيظة من وصفه بأنه "لا يريد الأمن والأمان لليبيا."

وشهدت بنغازي عدة هجمات استهدفت مصالح أجنبية وعناصر الأمن الوطنية مؤخراً، من بينها الهجوم على سيارة القنصل الإيطالي في المدينة، قبل أسبوع، والذي جاء بعد نحو أربعة شهور على الهجوم الذي تعرضت له القنصلية الأمريكية، في سبتمبر/ أيلول الماضي، والذي أسفر عن مقتل أربعة أمريكيين، بينهم السفير كريستوفر ستيفنز.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.