CNN CNN

صحف: "معجزة" مرسي ومحاولة اغتيال مبارك

الجمعة، 18 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 09:49 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- واصلت مختلف الصحف العربية في إصدارتها الجمعة، متابعتها لأحداث القتل المتواصلة في سوريا، وتطورات أزمة احتجاز عشرات الرهائن الأجانب في الجزائر، وتداعيات العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش الفرنسي في مالي، بالإضافة إلى عدد من القضايا الأخرى.

المشهد:

أبرزت صحيفة "المشهد" عنواناً لافتاً على صدر صفحتها الرئيسية يقول: معجزة.. مرسي يزور مريضاً في المعادي وقنديل يزور نفس المريض في البدرشين.

وكتبت الصحيفة القاهرية في التفاصيل: رغم انتهاء عصر المعجزات إلا أن نظام حكم (المؤيد بالله) الرئيس محمد مرسي يستدعيها، فكثيرون لم يصدقوا الكومبارس الذي صافحه الرئيس مرسي وتحدث معه، باعتباره أحد مصابي حادث البدرشين.

ومع ذلك أصرت العدسات (الكافرة) للمصورين على كشف بركات مرسي وقنديل، حيث زار قنديل مريضاً في البدرشين، وبعد ساعات قليلة زار مرسي نفس المريض في مستشفى المعادى العسكري.

يذكر أنه لم تعلن أي جهة نقل مريض في ذلك اليوم من البدرشين إلى المعادي، حيث خصص الأخير لاستقبال الحالات الصعبة، فيما يبدو المريض الظاهر في الصورة بحالة جيدة، كما لم يعلن عن وجود توائم بين المصابين، والتوأم الوحيد الذي كان في القطار استشهد واحد منهما.

الديار:

أما صحيفة "الديار" اللبنانية فقد أبرزت عنواناً في الشأن المصري أيضاً، يقول: اكتشاف محاولة اغتيال مبارك.. منع تعاطي أكثر من طبيبين من أقرباء مبارك بمعالجته.

وذكرت الصحيفة: اكتشفت إحدى الممرضات بالصدفة، أن حقنة إبرة طبية مطلوبة لوضعها في المصل السائل للرئيس حسني مبارك، وموعدها الساعة 2 بعد نصف الليل، توقفت عن وضعها، وسألت الطبيب المناوب، وقال لها نفذي الأوامر، ثم اتصلت بالطبيب ابن عم الرئيس مبارك، فقال لها "أنا آت للمستشفى."

وعندما عاينها شعر بالريبة، فأوقفها وطلب من المناوب بالمختبر فتح المخبر وتم وضع نقطة منها على سائل مائي وعرفوا أنها مادة كيميائية تقطع النفس وتضرب الرئتين ويموت المريض بعد 5 دقائق.

الحياة:

من جانبها، تناولت صحيفة "الحياة" عنواناً في الشأن السوري، جاء فيه: مقتل سلفيين أردنيين في سوريا أحدهما صهر "الزرقاوي."

وكتبت الصحيفة: قتل عنصران من التيار السلفي الجهادي في الأردن، أحدهما صهر الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في العراق، أبو مصعب الزرقاوي، باشتباك على حاجز المجيمير في سوريا.

وقال القيادي بالتيار عبد الفتاح الطحاوي، إن "محمد جراد، وداود أبو المعتصم استشهدا قبل يومين، في اشتباك على حاجز المجيمير في السويداء بسوريا."

وأضاف أن "جراد، وهو صهر الزرقاوي، وأبو المعتصم من سكان مدينة الزرقاء، شاركا في القتال ضمن صفوف جبهة النصرة."

القبس:

كما تناولت صحيفة "القبس" عنواناً في الشأن السوري أيضاً، يقول: الأسد يحتفظ بجثث "عدد كبير من الكويتيين".. مسؤولون لبنانيون نقلوا عنه أن لديه "عشرات الخليجيين القتلى في الثلاجات."

وكتبت الصحيفة الكويتية: نقل مسؤولون لبنانيون زاروا دمشق عن الرئيس بشار الأسد أنه أبلغ "من يهمه الأمر، أنه يحتفظ في البرادات بعشرات الجثث لمواطنين خليجيين، بينهم عدد كبير من الكويتيين".. ولم يقدم هؤلاء المسؤولون تفاصيل إضافية.

وعلى الأرض، قصف الطيران الحربي مخيم الحسينية (جنوب دمشق)، ما أسفر عن مقتل العشرات، أغلبهم من الأطفال والنساء.. وبالتزامن، تواصلت المعارك وعمليات القصف في مناطق سورية عدة، خصوصاً ريف العاصمة، حيث نفذ مقاتلو المعارضة انسحاباً "تكتيكياً" من المليحة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.