CNN CNN

الكتاتني: التحدي المقبل الفوز بالغالبية النيابية

الجمعة، 18 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 20:58 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال سعد الكتاتني، رئيس حزب "الحرية والعدالة،" الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، إنه درس تاريخ الأحزاب بالعالم فلم يجد منها من تمكن من تحقيق انتصارات انتخابية كما فعل حزبه، مشيرا إلى أن التحدي المقبل يتمثل في الفوز بالغالبية النيابية وتشكيل الحكومة طبقا للدستور الجديد.

وبحسب ما أورد موقع التلفزيون المصري، فقد جاءت تعليقات الكتاتني خلال كلمة ألقاها بمخيم تثقيفي لأعضاء الحزب بالقليوبية الجمعة، التي قال خلالها إن الحزب "حاز على ثقة الشعب المصري في أربعة استحقاقات انتخابية على مدار سنتين."

وأضاف الكاتني أنه "درس تاريخ الأحزاب السياسية على مستوى العالم فلم يجد حزبا كحزب الحرية والعدالة حقق مثل هذه النتائج، وذلك على الرغم من مخططات الإفشال المستمرة من الرموز التي تدعي الوطنية والتي تتلقى دعما من الخارج."

وأشار الحزب إلى أن عدد الأعضاء تجاوز 400 ألف، منهم فقط 100 ألف من الإخوان المسلمين، معتبرا أن في ذلك "إيجابية كبيرة."

يشار إلى أن مصر تترقب انتخابات برلمانية جديدة، وذلك وفقا للدستور الجديد الذي أقر مؤخرا، وكانت المحكمة الدستورية العليا في البلاد قد حلت مجلس الشعب في يونيو/حزيران الماضي بقرار منها، في وقت كان يخضع لسيطرة غالبية إسلامية بصدارة "الحرية والعدالة" وحزب "النور" السلفي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.