CNN CNN

تونس: القبض على ليبيين بعد مواجهة حدودية

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:45 (GMT+0400)

تونس (CNN) -- أفاد مصدر أمني بمدنين التونسية أن وحدات حرس الحدود تمكنت من إلقاء القبض على ليبيين اثنين مسلحين، اجتازا الحدود واقتربا من أحد المراكز المتقدمة بجدلاوين بالتراب التونسي، والواقعة على الحدود بين البلدين.

وأضاف نفس المصدر في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية أن الليبيين، كانا على متن سيارة رباعية الدفع ويرتديان أزياء عسكرية قال انها توحي بانتمائهما لـ"درع ليبيا."

وذكر المصدر أن المسلحين قاما خلال الحادث الذي وقع ليل الخميس "بطلاق النار على المركز المتقدم بجدلاوين، مما جعل وحدات حرس الحدود ترد بإطلاق النار ومن ثم إلقاء القبض عليهما."

وكان رؤساء الحكومات في كل من ليبيا وتونس والجزائر قد عقدوا اجتماعا قبل أسبوع في مدينة "غدامس" الليبية، لبحث قضايا الحدود المشتركة بين دولهم، وكيفية تعزيز الأمن في المناطق الحدودية، والتصدي إلى تجارة السلاح وقضايا التهريب المتزايدة، بالإضافة إلى مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وسبق أن أدى إغلاق معبر "رأس جدير" الحدودي بين ليبيا وتونس، إلى تفجر اضطرابات واسعة في منطقة "بن قردان" التونسية، نظراً لأن أغلب سكان المنطقة يؤمِّنون موارد رزقهم في التجارة، التي تمثل نشاطهم الرئيسي، مع القطر الليبي، بحسب مصادر تونسية رسمية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.