CNN CNN

فرنسا قد تزيد عدد قواتها بمالي إلى 2500 جندي

الاثنين، 18 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 23:01 (GMT+0400)

باريس، فرنسا (CNN) -- كشف وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، أن بلاده قد تعزز قواتها الموجودة في مالي بحيث يصل عددها إلى 2500 جندي، وذلك في تصريح له السبت، يأتي بالتزامن مع اجتماعات قادة دول غرب أفريقيا لبحث سبل توفير المزيد من المساعدات العسكرية لمواجهة المتشددين الإسلاميين شمال البلاد.

وقال لودريان لقناة "فرانس 3" الشقيق لـCNN إن أكثر من ألفي جندي فرنسي ينتشرون حاليا في مالي التي تقوم قوات فرنسية بمساندة جيشها منذ أسبوع في معاركه بمواجهة المتشددين.

أما قادة دول غرب أفريقيا الذين يجتمعون تحت مظلة منظمة "إيكواس" فقد أشاروا في السابق إلى وجود قوات جاهزة لديهم قوامها 3200 جندي.

وكانت مصادر فرنسية قد أكدت الجمعة نجاح القوات المالية المدعومة من باريس باسترجاع بلدة "كونا" التي سقطت بيد المقاتلين الإسلاميين في العاشر من يناير/كانون الثاني الجاري، وفتح سقوطها الباب أمام تدخل قوات فرنسية لحماية العاصمة باماكو.

وحدد الرئيس الفرنسي، فرونسوا هولاند، مهمة قوات بلاده في مالي بـ"تدمير المجموعات الإرهابية" التي كانت قد بدأت توسع نشاطاتها في المنطقة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.