CNN CNN

قتلى باستهداف محطة وقود بدمشق، واشتباكات بمطار تفتناز

الخميس ، 31 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سقط عشرات الضحايا، الأربعاء، بقصف من الطيران الحربي طال محطة وقود بريف دمشق، حيث قضى معظم ضحايا اليوم البالغ عددهم 105 قتلى، في حين أعلن مقاتلو المعارضة عن بدء عملية تحرير مطار تفتناز العسكري بريف ادلب.

وذكرت "لجان التنسيق المحلية في سوريا" وهي هيئة معارضة توثق الأحداث بالداخل، إن من بين ضحايا اليوم 87 قتيلاً لقوا مصرعهم في دمشق وريفها.

وأورد المصدر بأن ما لا يقل عن 50 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح جراء استهداف الطيران محطة للوقود في منطقة المليحة، على الطرف الشرقي لدمشق.

وعلى صعيد ميداني، قال مقاتلي المعارضة، في بيان، إن ثلاثة من فصائل الثوار وهي: كتائب أحرار الشام والطليعة الإسلامية بجانب جبهة النصرة، التي أدرجتها واشنطن مؤخراً بقائمة المنظمات الإرهابية،  تشن هجوماً على مطار تفتناز العسكري.

وجاء في البيان: بدأت معركة تحرير تفتناز، المطار العسكري الذي تنطلق منه المقاتلات يومياً لقصف القرى والبلدات بالبراميل المتفجرة." 

ويتمركز بالمطار العسكري نحو 400 جندي سوري وعدد من المليشيات الموالية للنظام، بجانب 30 طائرة عسكرية، منها طائرات نقل وأخرى حربية مقاتلة، بالإضافة إلى دبابات وعربات نقل جنود مصفحة ومدفعية ومنصات إطلاق صواريخ.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.