CNN CNN

الجزائر: إرهابيو "إن أميناس" من ستة جنسيات ومنهم عرب

الثلاثاء، 19 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 12:01 (GMT+0400)

الجزائر (CNN)-- أشارت السلطات الجزائرية إلى أن منفذي الهجوم الإرهابي على المنشأة النفطية بمنطقة "إن أميناس،" ينتمون إلى ستة جنسيات ومن بينهم عرب، بحسب ما جاء في تقرير وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية "واج."

ونقل تقرير الوكالة على لسان وزير الاتصال، محمد السعيد، الأحد، "إن الإرهابيين الذين اعتدوا على الموقع الغازي لتيقنتورين '1300 كلم جنوب شرق الجزائر العاصمة' ينتمون لستة جنسيات مختلفة على الأقل وهم منحدرون من بلدان عربية وأفريقية وغير أفريقية."

ولم يشر تقرير الوكالة عن أية تفاصيل إضافية حول الدول التي قدم منها منفذو العملية، أو فيما إذا كانت عملية مخطط لها مسبقاً.

وبينت الوكالة أن هذا الهجوم الذي قامت به القوات الخاصة التابعة للجيش الجزائري لتحرير الرهائن المحتجزين بالمنشئة الغازية، أسفر عن القضاء على 32 إرهابيا ووفاة 23 شخصا، حسب الإحصائية الرسمية الصادر، السبت.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.