CNN CNN

نتنياهو: "إيران النووية" هي مشكلة العالم وليس الاستيطان

الأحد، 20 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 17:12 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد، إن تحول إيران إلى دولة نووية، هو مشكلة العالم وليس البناء في مدينة القدس، مشدداً بأن التاريخ لن يغفر لأولئك الذين لم يعملوا على وقف البرنامج النووي الإيراني.
 
وأضاف نتنياهو في تصريحات له، نقلتها الإذاعة الإسرائيلية، خلال استقباله وفدا عن مجلس الشيوخ الأمريكي، برئاسة السيناتور الجمهوري، جون ماكين، إنه يجب تشديد العقوبات الدولية المفروضة على طهران.

وسبق وأن دعا رئيس الحكومة الإسرائيلي مراراً لوضع خط أحمر لنووي إيران، الذي تشتبه الدولة العبرية والغرب بأن له أبعاد عسكرية بخلاف ما تدعيه الجمهورية الإسلامية بأنه لأغراض مدنية.

وناقش الاجتماع كذلك عدداً من القضايا الساخنة منها خطر سقوط أسلحة كيماوية سورية بأيدي منظمات إرهابية، بالإضافة إلى الاتصالات الجارية لتحقيق الوحدة بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس، طبقاً لذات المصدر.

وكان نتنياهو قد صرح في التاسع من يناير/كانون الثاني الجاري إن بلاده تواجه حاليا ما وصفه بـ"هجوم على مشروع الاستيطان" وعلى "حقيقة" وجود الإسرائيليين في دولتهم، معتبرا أن الخطر الأكبر على العالم لا يأتي من أعمال البناء التي تجريها إسرائيل بل من إيران وسوريا على حد تعبيره.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.